أبريل 1, 2024آخر تحديث: أبريل 1, 2024

المستقلة/- يقترب فريق برشلونة من خوض مواجهة كلاسيكو جديدة هذا الموسم، في شهر أبريل القادم، أمام ريال مدريد.

وسيلتقي ريال مدريد وبرشلونة في منافسات الدوري الإسباني، يوم 21 نيسان/أبريل الجاري، بمنافسات الدوري الإسباني “الليجا”.

وشهدت مباراة برشلونة ولاس بالماس ليلة السبت، تلقي الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وجواو كانسيلو وإينيجو مارتينيز بطاقات صفراء.

وسيغيب الثلاثي عن مباراة برشلونة وقادش للإيقاف، حيث حصلوا على البطاقة الصفراء الخامسة، لكنهم تجنبوا الغياب عن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، يجب إيقاف ليفاندوفسكي وكانسيلو لمباراتين مما يستدعي غيابهما عن مباراة برشلونة وريال مدريد.

وتوضح الصحيفة أن ليفاندوفسكي وكانسيلو تعمدا الحصول على البطاقة الصفراء لتجنب الغياب عن مباراة الكلاسيكو.

وأشارت إلى أنه يعتبر قانون الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قاطعًا في هذا الشأن، وينص على أنه إذا تعمد لاعب كرة قدم الحصول على بطاقة صفراء لتجنب الغياب عن مباراة، فيجب معاقبته بالإيقاف لمباراة أخرى إضافية.

وبالتالي وفقًا لهذا القانون يجب إيقاف كانسيلو وليفاندوفسكي لمباراتين، أي الغياب عن مباراتي برشلونة أمام قادش، وضد ريال مدريد.

أشارت “ماركا” إلى أن البعض لن يعتبر ليفاندوفسكي وكانسيلو تعمدا الحصول على البطاقة الصفراء، رغم أن ذلك كان واضحًا.

وتتابع الصحفية أن تصرف ليفاندوفسكي كان استفزازيًا ومتعمدًا للحصول على إنذار حيث تعمد تجاهل استبداله ونظر في الاتجاه الأخر وبقى في الملعب، وبالنسبة إلى كانسيلو ركل لاعب الخصم بدون داعٍ.

وأتمت الصحيفة تقريرها موضحة أنه على الرغم من ذلك، لن يعاقب الثنائي وسيتواجدان بشكل طبيعي أمام ريال مدريد، إلا في حال التعرض للإصابة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ریال مدرید عن مباراة الغیاب عن

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يُقدّم نجمه مبابي الثلاثاء المقبل

من المنتظر أن يقدّم ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء المقبل في 16 يوليو على ملعب سانتياغو برنابيو، وفقاً لما أعلنه النادي أمس الأربعاء.

وسيستقبل فلورنتينو بيريز رئيس النادي، الوافد الجديد في حفل التوقيع الرسميّ الذي سيربط مبابي مع نادي العاصمة للمواسم الخمسة المقبلة، وفقا لما ذكرته فرانس برس.
وسيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل وفقاً للنادي، وهو الرقم الذي ارتداه أخيراً مواطنه كريم بنزيمة، المنتقل في الموسم الماضي إلى الاتحاد السعودي.
وكان مبابي، البالغ من العمر 25 عاماً، أعلن رحيله عن نادي باريس سان جرمان الفرنسي في العاشر من مايو الماضي، بعد 7 سنوات قضاها مدافعاً عن ألوانه ونجح في أن يصبح أفضل هداف في تاريخه، حيث سجل 256 هدفاً في 308 مباريات في مختلف المسابقات.
كذلك نجح مبابي في إحراز جميع الألقاب المحلية مع سان جرمان، لكنه فشل في قيادته إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث وصل معه إلى النهائي عام 2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون مقابل.

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1-2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لاسيّما من قبل الرئيس بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه، كما ذكرت فرانس برس.

وسيشكّل مبابي إلى جانب الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
عقد مبابي مع الريال

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محدّدة بالفعل وسيحصل مبابي بموجبها على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 15 مليون يورو صافي سنوياً، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جرمان والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوباً بمكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

اقرأ أيضاًالرياضة“كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “

ويتوقّع ريال مدريد تعويض تكاليف هذه الصفقة المكلفة من خلال الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيجلبها اللاعب الفرنسي، مثل عقود الرعاية، ومبيعات القمصان، وتذاكر المباريات، وغيرها.

مبابي في السوشيال ميديا

يحظى مبابي بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي:

– لديه نحو 117 مليون متابع على إنستغرام.
– نحو 14 مليون متابع على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)
-أدرج في قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2023 في مجلة تايمز الأميركية.
يشار إلى أن ريال مدريد سيبدأ موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يُقدّم نجمه مبابي الثلاثاء المقبل
  • ليونارد يغيب عن سلة أميركا في الأولمبياد
  • الجدية شعاره.. من هو روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟
  • ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل
  • بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية
  • ميركاتو 2024.. ريال مدريد يقترب من ضم صفقة جديدة
  • ميركاتو 2024.. مفاوضات متقدمة بين ريال مدريد وليل للتعاقد مع ليني يورو
  • الاتحاد يسعى لضم الحارس كيبا
  • إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»