بحث وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية اللواء عماد الطرابلسي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الفنية لإدارة الحدود اليوبام “يان فيتشيتال” اليوم الاثنين، آلية تجهيز وتطوير منفذ رأس إجدير الحدودي.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس جهاز حرس الحدود، ورئيس قسم المنظمات بمكتب الوزير ومدير العلميات ببعثة الاتحاد الأوروبي الفنية لإدارة الحدود اليوبام إلى مناقشة برامج التدريب وتأهيل عناصر جهاز حرس الحدود.

وكان الطرابلسي أعلن في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، أنه أصدر تعليماته لرئيس الغرفة الأمنية المشتركة ومعاونه بالتوجه اليوم الاثنين إلى معبر رأس اجدير لتقييم الأضرار والوقوف على أخر المستجدات.

وأضاف الطرابلسي أنه بعد الانتهاء من تقييم الأضرار سيتم إعداد تقرير لرئيس حكومة الوحدة الوطنية لإعادة فتح المعبر من وزارة الداخلية والأجهزة المعنية، معربا عن أمله في عودة العمل بالمعبر قبل حلول عيد الفطر.

وأكد وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية أن كل من ساهم في التهريب وتدمير مؤسسات الدولة بمنفذ رأس اجدير سيتم إحالته إلى مكتب النائب العام.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي عماد الطرابلسي معبر رأس أجدير

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الإثنين، مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، افتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية الذي تعاقد عليه صندوق شهداء  الشرطة بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبالاشتراك مع إحدى الشركات الألمانية، وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية لدى العراق".

وأكد الشمري، وفقاً للبيان، أن "هذا المصنع الذي طال انتظاره سيؤمّن الحاجة الفعلية للبطاقة الوطنية بمواصفات متطورة غير قابلة للتزوير وتحمل علامات أمنية، وأنه يمكّن العراق من طباعة البطاقة بسرعة داخل البلاد"، مبيناً أن "المواطن الذي سيقدم حديثاً على البطاقة سيحصل على بطاقة ملونة مع استمرار العمل بالبطاقة الوطنية غير الملونة وفي حال انتهاء مدة صلاحيتها فبإمكان أي فرد استحصال بطاقة ملونة".

ولفت إلى أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بأن تكون البطاقة الوطنية هي المستمسك الأساسي للمواطن ويكون عليها الاعتماد في جميع معاملاته"، مشيراً إلى أن "عدد البطاقات الوطنية التي تم منحها للمواطنين لغاية الآن بلغ نحو 39 مليون بطاقة، وهذا المصنع سينهي التأخير في إصدار البطاقة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة
  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • مسؤول كولومبي كبير يعتزم ترك منصبه
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • النمروش: منع عبور أي آليات عسكرية غير مكلفة في اتجاه منفذ رأس اجدير الحدودي