احتشد مئات الأشخاص أمام بوابة براندنبورغ في برلين عند منتصف ليل الاثنين، احتفالاً بتشريع تقنين الحشيش للاستخدام الشخصي في ألمانيا.

اعلان

ودخل القانون حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل الأول من نيسان/ أبريل، مما يسمح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، بحمل ما يصل إلى 25 غراماً، وفي المنزل، يُسمح بما يصل إلى 50 غراماً، وزراعة ما يصل إلى 3 نباتات من القنب يمكن للبالغين زراعة ما يصل إلى 3 نباتات للاستهلاك الخاص.

ونظمت جمعية القنب الألمانية "حفلة تدخين"، عندما دخل القانون حيز التنفيذ بعد منتصف الليل بقليل عند بوابة براندنبورغ في برلين.

سويسرا تسمح للمواطنين بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية

وقال دينيس نيديرجيس: "إنها خطوة مهمة جداً بالنسبة لمستقبل التقنين، أن لا يُنظر إليك كمجرم إذا استهلكت الحشيش بدلاً من الجعة".

ومع ذلك، على المستخدمين الحفاظ على مسافة 100 متر من مراكز الرعاية النهارية والمدارس ونوادي الشباب والملاعب، حيث لا يزال استهلاك القنب غير قانوني بالنسبة للقصر.

وسيُسمح للمقيمين الألمان الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق بالانضمام إلى الإندية المرخصة غير الربحية، والتي لا يزيد عدد أعضائها عن  500، اعتباراً من 1 تموز/يوليو، ولن يُسمح بالعضوية في عدة اندية.

الحشيش المغربي حرام على تل أبيب.. منتجو المملكة يهددون بمقاطعة السوق الإسرائيلية دعما لغزة مالطا.. أول دولة أوروبية تشرّع "الحشيش" للاستخدام الشخصي ولاية نيويورك تصدر أول تراخيص لبيع الحشيش و150 ألف كلغ من المادة المخدرة ينتظر دوره لطرحه في السوق

ويدعو التشريع أيضاً إلى إصدار عفو يتم بموجبه إعادة النظر في الجرائم المتعلقة بالقنب والتي لم تعد غير قانونية، وفي كثير من الحالات يتم إبطالها، مما يثير قلق السلطات الإقليمية من أن النظام القضائي سيكون مثقلاً بآلاف القضايا.

وكانت الحكومة الألمانية قد دفعت بتقنين القنب من خلال مجلسي البرلمان في أعقاب مثير للجدل. ومع ذلك، يهدد حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي بإلغاء التشريع إذا فاز في الانتخابات العام المقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: احتفالات بعيد الفصح وقيامة المسيح في الفلبين وأستراليا وباكستان أمام حشود غفيرة.. البابا فرنسيس يوجه رسالة سلام في قدّاس عيد الفصح شاهد: الأضخم منذ 7 أكتوبر.. مظاهرات حاشدة ضد حكومة نتنياهو أمام الكنيست استهلاك مخدرات برلين ألمانيا براندنبورغ أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| الجيش الإسرائيلي ينسحب من "الشفاء" والقدس تشهد أضخم مظاهرة ضد نتنياهو منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next جثث ملقاة في كل مكان ودمار غير مسبوق.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء بعد حصار دام أسبوعين يعرض الآن Next نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى تؤدي اليمين يعرض الآن Next خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف وسط القطاع ومفاوضات الهدنة تُستأنف غداً في القاهرة الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها رومي القحطاني أول مرشحة لمسابقة ملكة جمال الكون من العربية السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو ضحايا قصف شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية برلين ألمانيا براندنبورغ أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو ضحايا قصف شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next یصل إلى

إقرأ أيضاً:

10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني

10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني

مقالات مشابهة

  • مركز عفار الجمركي يتلف كمية من معجون الطماطم
  • المخدرات تعصف بنجم آرسنال السابق.. تعرف على القصة
  • جمرك عفار يتلف 188 برميل من معجون الطماطم
  • اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو وكبار المسؤولين ردا على مقتل هنية
  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • رضيعة إيطالية تدخل المستشفى إثر تناولها مخدر الحشيش
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • ثقة المستثمرين الألمان تتراجع بأكثر من المتوقع
  • فكرة إقالة نتنياهو لغالانت خلال الحرب .. بين الهدف المعلن والحسابات السرية
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل