أطلقت وزارة الأوقاف المصرية، أولى فعاليات "معرض فيصل الرمضاني الثاني عشر للكتاب"، والذي يشارك فيه نخبة متميزة من الكُتاب.

الأوقاف تفتتح 17 مسجدًا الجمعة القادمة الأوقاف تسلم محافظ القاهرة صكوك 5 أطنان لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

وجاءت أولى الفعاليات  التي أقيمت مساء الأحد بعنوان : "الصحفي الصغير "، بحضور الدكتورة هدى حميد مدير عام التحرير والنشر ومسئول ملف الطفل بوزارة الأوقاف، ومنال القاضي مسئول الملف الديني بصوت الأمة ومعدة برامج دينية بتليفزيون اليوم السابع، والشيخ إسلام محمد أحمد، عضو إدارة التحرير والنشر والفعالية تنظمها مجلة الفردوس والتي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وخلال الفعالية أكدت الدكتورة هدى حميد أن مشاركة مجلة الفردوس في أولى هذه الفعاليات والتي يشارك فيها نخبة من الكتاب يؤكد على مدى اهتمام وزارة الأوقاف بالنشء وأهمية تحقيق أكبر قدر من الإفادة للأطفال وتنمية ثقافتهم ورفع مستوى الوعي، وأن فعالية معرض فيصل للكتاب وغيرها من الأنشطة صورة ملموسة لسعي مؤسسات الدولة للارتقاء بالنشء، يظهر ذلك في تكاتف كافة المؤسسات لبناء وعي الطفل، وحرص الأوقاف بقوة على المشاركة في هذه الفعالية.

منال القاضي: فعاليات معرض فيصل تعد أنموذجًا قويًّا لتكاتف وتعاون المؤسسات والهيئات القومية

كما أكدت منال القاضي أن فعاليات معرض فيصل تعد أنموذجًا قويًّا لتكاتف وتعاون المؤسسات والهيئات القومية لتنمية ثقافة وقدرات أبنائنا وبناتنا وهذا التعاون المثمر يحظى بإقبال وثقة كبيرة من الجمهور، مضيفة أن وزارة الأوقاف تبذل جهودًا مضنية للارتقاء بثقافة الطفل، ونجحت في رفع مستوى الوعي لدى الأطفال.
وفي ختام الفعالية تقدم أولياء الأمور بكل الشكر والتقدير لوزارة الأوقاف لقيامها بهذا الدور المهم تجاه أبناءهم وتم التقاط بعض الصور التذكارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف معرض فيصل الرمضاني ملف الطفل معرض فیصل

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب

اختتمت المملكة اليوم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024؛ بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام، بالمعرض الذي أقيم في عاصمة جمهورية كوريا “سيئول” على مدى خمسة أيام، خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو.
وسجّل جناح المملكة في المعرض حضوراً واسعاً من الجمهور الكوري، إذ يعد الجناح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوّار للتعرف إلى الثقافة والفنون والتراث السعودي في تجربة ثقافية متكاملة؛ تحت قيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، ممثلةً هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار؛ وذلك لإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي.
وأسهم الجناح السعودي في تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الصيني، إذ تضمن البرنامج الثقافي 13 ندوة حوارية و 24 متحدثاً استحضرت الثقافة السعودية وأثرها في الثقافة الكورية، بمختلف فنونها وجمالياتها، والموروث في الرواية السعودية والكورية، وتاريخ الحضارات، والتجارة والثقافة بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني، بالإضافة إلى ليلة العشاء السعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، إضافة إلى العروض الحية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرض للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة، ومعرض للأزياء التقليدية، ومعرض للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • طفل يحمى أخته الصغيرة من الحر بعد أن علقوا بالشارع.. فيديو
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية