ارتفع عدد المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات البطولة الأفريقية للجودو المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 وحتى 28 أبريل الجاري بالقاهرة، إلى 21 منتخبا.

وجاءت أسماء المنتخبات التي أكدت المشاركة حتى الآن كالتالي:
بنين، كاب فيردي، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، غينيا، غينيا بيساو، مورشيوس، المغرب، النيجر، رواندا، توجو، تونس، الجزائر، تنزانيا، زامبيا، بالإضافة لمنتخب مصر.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة الأفريقية للجودو المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 24 وحتى 28 أبريل الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

من جانبه قال مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق من أجل استضافة وتنظيم البطولة الأفريقية بشكل يليق بسمعة الرياضة المصرية.

وأضاف أن الدولة المصرية تمتلك قدرات لا حصر لها، وأن الجميع على قلب رجل واحد والهدف هو تنظيم البطولة بشكل مميز يتماشي وقدرات مصر في استضافة أكبر الأحداث العالمية.

وكشف رئيس الاتحاد المصري عن وجود تعاون كبير مع وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي وأيضا اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس، من أجل تذليل كافة العقبات وإخراج البطولة بشكل مميز.

وأنهى المنتخب الوطني للجودو مؤخرا مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأفريقية محققا 9 ميداليات، بعناصر منتخب الشباب والناشئين، وهو ما يعد إنجازا لاتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي.

وشارك منتخب الجودو في دورة الألعاب الأفريقية بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مرحلة الشباب، من أجل إكسابهم الخبرات اللازمة، وأيضا لانشغال المنتخب الأول بالمشاركة في البطولات الدولية المؤهلة للأولمبياد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

أعلن إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، عن مواعيد مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

وسيواجه منتخب مصر منتخب كاب فيردي ومنتخب بوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا في الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر 2024.

منتخب مصر

ويستضيف منتخب مصر نظيره منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، ثم يحل ضيفًا عليه في الجولة الرابعة في الفترة من 7 لـ15 اكتوبر 2024.

ويحل المنتخب المصري ضيفًا على منتخب كاب كاب فيردي في الجولة الخامسة، ثم يستضيف بوتسوانا في ختام مبارياته بالتصفيات في الفترة من 11 لـ19 نوفمبر 2024.

منتخب مصر

وأوقعت قرعة تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا.

وكان منتخب مصر قد ودع منافسات النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في كوت ديفوار من دور الـ16، بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة ستاد القاهرة: لم أرفض استضافة مباراة الأهلي وبيراميدز
  • العراق الى جانب منتخبات الكويت ومينمار وكمبوديا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للتنس
  • ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024
  • الطقس اليوم الثلاثاء.. تحذير من ارتفاع الحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة
  • طارق السيد: الزمالك يحتاج صفقات سوبر للعودة .. وينبغي إعادة النظر في منافسات الدوري
  • أسامة الصريط يقود الأهلي في البطولة السداسية الليبية بروما
  • بورفؤاد يتألق في ختام بطولة بورسعيد الشاطئية الثانية للبومزا والفري ستايل
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة