قام الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم ، يرافقه الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتفقد "معامل وأقسام كلية الزراعة".

الدكتور  محمود عبدالفتاح عميد كلية الزراعة والدكتور جمال فرج وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  أسامة متولي وكيل الكلية لشئون الدراسات العلياوالبحوث، والدكتور  زاهر محمد أستاذ الكيمياء الحيوية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الإثنين .

 

شملت الجولة التفقدية قسم الكيمياء الحيوية ومعمل حيوانات التجارب الذي يستخدم لإجراء التجارب المعملية والبحثية والتطبيقية  للباحثين والطلاب كُل في تخصصه، والمجهز بإمكانات على أعلى مستوى، وأقفاص لإكثار حيوانات التجارب ليتوافق مع متطلبات العملية التعليمية. فضلاً عن تفقد قسم الوراثة وقسم علوم الأراضي والمياة والوحدة النموذجية للألبان بالكلية.

لجنة الجامعة لرعاية الحيوانات واستخدامها فى التعليم

وفى وقت سابق عقدت لجنة جامعة الفيوم لرعاية الحيوانات واستخدامها في التعليم والبحث العلمي اجتماعَها رقم 21 ، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيسِ الجامعة، وبحضور الدكتور  عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك اليوم الأحد ، بقاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزيَّة، بحضور الأعضاء، يأتي هذا الاجتماع في إطار ما تنهضُ به جامعة الفيوم من إعلاء منظومة البحث العلمي بجميع مؤسساتها.

 في بداية الاجتماع رحَّبَ  الدكتورعرفه صبري بأعضاءِ اللَّجنةِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا الشكر  لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكَّدَ أنَّ اللجنة تَضُمُّ أعضاء على قدر عالٍ من الأمانة العلميَّة والتميز المهنيِّ من جميع كليات الجامعة، كما أشار ُ إلى أن الهدف الرئيس للجنة هو الارتقاء بالبحوث العلمية، ووضعها في الإطار الأخلاقي السليم الذي يَضمن جودَتَها وإفادتَها للمجتمع.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة ناقش الحضور نحو أربعة عشرَ مُقْتَرحًا بَحثيًّا مُقَدَّمةً من منسوبي كُليِّتَيِّ الزراعةِ والعُلوم؛ تمهيدًا للحصول على الموافقة في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل أخلاقيّات رعاية الحيوانات واستخدامها في التعليم والبحث العلمي بجامعة الفيوم. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةِ في جدول الأعمال.

1 2 3 344 ذ1

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفقد جامعة الفيوم معامل اقسام الزراعة كلية جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية.

رافقه الدكتور الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولته شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية، والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

ورحب "الجيزاوي" بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

جامعة بنها IMG-20240928-WA0005 IMG-20240928-WA0004 IMG-20240928-WA0002 IMG-20240928-WA0003 IMG-20240928-WA0000 IMG-20240928-WA0001

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية الفيوم والأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى