قال مسؤول أميركي لوكالة رويترز للأنباء، إن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين سيجتمعون افتراضياً عبر تطبيق "زووم"، اليوم الإثنين، لإجراء مناقشات بشأن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة .

ومن المتوقع أن يتم المناقشة بالاجتماع اقتراحات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، البديلة للاجتياح العسكري الإسرائيلي لمدينة رفح، وفق ما نقله موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأميركيين.

ووافقت إسرائيل على عقد اجتماعات مع واشنطن لبحث الخيارات البديلة لعملية عسكرية في رفح، بعد أن ألغت تلك الاجتماعات احتجاجا على عدم عرقلة واشنطن لقرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

 من جانبه، نقل موقع والا العبري عن مسؤولين إسرائيليين كبار: "عقد اجتماع افتراضي هو وسيلة لنتنياهو "لحفظ ماء الوجه" وإجراء نقاش مع البيت الأبيض حول رفح دون إرسال وفد إلى واشنطن".

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: "يجب أن ندخل إلى رفح فهناك 5 فصائل من حماس فيها وسنقضي عليهم".

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء

دمشق - رويترز

استهدفت صواريخ إسرائيلية بشكل مباشر، مكان تمركز الآليات في مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لـ"حزب الله" اللبناني وميليشيات إيران، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر الهجوم بحسب المرصد إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

وقال موقع "السويداء 24" الإخباري إن القصف الجوي استهدف موقع رادار تل صحن التابع للجيش السوري في ريف السويداء الشرقي، مما أداء إلى تدمير منظومة الرادار، دون تسجيل خسائر بشرية.

ودوّى انفجار عنيف هز صوته ريف السويداء الشرقي بكامله، بحدود الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وأفاد مراسل "السويداء 24" أن قصفاً جوياً استهدف نقطة تل صحن، وهو موقع رادار يتعرض بين الحين والآخر لضربات إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، أن إسرائيل شنت "عدوانا جويا" استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري.

مقالات مشابهة

  • موقع أميركيّ يصف حزب الله بـالجيش.. ماذا قال عن قدراته العسكريّة؟
  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء
  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري
  • مؤتمر وزراء الدفاع في أفريقيا.. تحرك أميركي حثيث لتدارك النفوذ
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا هامًا لبحث أزمة الكهرباء
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • بينهم نتنياهو وبن غفير.. دعوى قضائية كورية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين
  • مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"