وقع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والسفير محمد الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بروتوكول تعاون وذلك بغرض إنشاء فرع للمكتبة على مساحة ٤٢٠ م٢ بشارع خاتم المرسلين بحى العمرانية.

وأشار محافظ الجيزة أن البروتوكول نتاج تعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمحافظة ومكتبة مصر العامة والذى يأتى فى إطار حرص المحافظة على رفع الوعى العام للمواطنين وتمكينهم من الإطلاع على مصادر متنوعة للثقافة والتنمية بمحيط سكنهم.

وأضاف المحافظ أن التوسع فى إنشاء المكتبات ودور الثقافة يهدف إلى الإرتقاء بالمجتمع المحلى والمستوى الثقافى للمرأة فى إطار مبادرة حياة كريمة وتحقيقا لرؤية ٢٠٣٠م وأهداف التنمية المستدامة.

كما أكد راشد على أنه من المقرر أن تشمل خدمات المكتبة إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية والتواصل مع الجامعات والمدارس لتشجيع الطلاب على الإنتفاع بتلك الفعاليات والأنشطة.

ووجه المحافظ مدير مديرية الإسكان ورئيس حى العمرانية بسرعة الإنتهاء من التراخيص والتصريحات الخاصة بالإنشاء وإعداد كراسة الشروط وإجراءات الطرح لسرعة بدء الأعمال مشددا على ضرورة توفير جراج خاصة بالمكتبة لمنع إنتظار السيارات لتسهيل حركة المرور بمحيطها، مع مراعاة المظهر الحضارى للمبنى والواجهات لإظهار الهوية البصرية للمحافظة.

من جانبه أشار السفير محمد الطايفى على أنه من المقرر أن تشمل المكتبة توفير حدائق وقاعات أنشطة وتصفح آلى وإطلاع ومكتبة لكبار السن وكيدز إريا، مؤكدا على أنه من المخطط أن يتم تكرار التجربة لتشمل أحياء ومراكز ومدن أخرى بالمحافظة.

حضر توقيع البروتوكول هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ورانيا الشرعان مدير مكتبة مصر العامة واللواء أحمد جلال رئيس حى العمرانية ومسئولى المكتب الإستشارى والإدارات والهيئات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة وزارة التخطيط مكتبة مصر العامة برتوكول تعاون انشطة ثقافية مصر العامة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية

وقعت جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، وذلك بهدف تكثيف التعاون العلمي والبحثى بين الجانبين خلال الفترة القادمة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بربط البحث العلمي بالصناعة، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي ، رئيس جامعة طنطا، إذ وقع البروتوكول الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والدكتور محمد سمير مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالمجمع الطبي ولفيف من قيادات جامعة طنطا ومصنع كيم تك. 

جامعة طنطا تحرص على التفاعل مع المجتمع

وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تحرص على التفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات التخرج على أرض الواقع لتوفير المتطلبات من الصناعة الوطنية في مختلف التخصصات.

وأضاف "سليم" أن جامعة طنطا تواصل تقدمها العلمي في التصنيفات المحلية والدولية عبر العديد من الخطط العلمية التي تستهدف تنفيذ رؤية مصر 2030، والإسهام بشكل واضح وفعال في خدمة المجتمع، وإطلاع الطلاب على التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة، مشيرًا إلى استمرار الجامعة في تنظيم الزيارات الميدانية والعلمية للمؤسسات والمصانع الكبرى بهدف تبادل الخبرات.
من ناحيته، قال المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات إن التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية العريقة بحجم جامعة طنطا يعد أحد الأهداف نحو تطوير الصناعة العلمية والمعملية، خاصة أن مصنع كيم تك لديه خبرة طويلة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية ومصانع الأدوية والمصانع ذات الصلة.
وأضاف "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك Chem.tech حريص على مواكبة التقدم الصناعي العالمي عبر صناعة وطنية بجودة ومواصفات عالمية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الطلاب والخريجين والمتفوقين في المشاركة بفاعلية وتدريب الطلاب وتوفير فرص العمل لهم بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس قبل الماضي.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الجيزة