صفران بولو مدينة تحتفظ بطابعها الساحر في الشمال التركي. سنستكشف تاريخها الثري، ونميط اللثام عن أسرار نبتة التوابل التي منحتها اسمها، ونعرف المزيد عن واحد من أعمق الأخاديد في العالم.

اعلان

في هذه الحلقة من سلسلة استكشف تركيا، تجري مقدمة البرامج بـ Euronews سينزيا ريزي زيارة إلى شمال البلاد الساحر. نتجول معها في صفران بولو، "مدينة المتاحف" التي تشتهر بمنازلها ذات الطابع العثماني الفريد، التي بفضل قيمها العالمية البارزة، تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1994.

عند التجول في شوارع صفران بولو، يراودك الشعور بأنك في أجواء رواية خرافية، مع بقاء المنازل، التي بدأ بناؤها في بداية القرن الثامن عشر صامدةً في وجه التغيير. كان خان سينسي هان – الذي أصبح الآن فندقًا - يوفر أماكن لإقامة تجار القوافل على طريق الحرير، بينما يوفر لهم حمام سينسي همامي مكانًا للاسترخاء.

جاء اسم صفران بولو من ارتباطها بالزعفران، أحد أغلى التوابل في العالم. واليوم، يزرع نحو 30 مزارعًا زعفران صفران بولو، الذي حصل مؤخرًا على تسجيل مؤشر جغرافي من الاتحاد الأوروبي. تجري سينزيا زيارة إلى مزرعة تديرها عائلة لمعرفة المزيد عما يعرف "بالذهب الأحمر" والذي يُستخدم لإكساب الطعام نكهة، وفي الصباغة، ومستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية.

في هذه المنطقة من تركيا، تحتل الطبيعة أيضًا مركز الصدارة بفضل وجود العديد من الأخاديد المبهرة. في محافظة كاستامونو، وعلى بعد حوالي 100 كم من صفران بولو، يقع أحد أعمق الأخاديد في العالم وهو: وادي فالا، الذي يمتد 12 كم شمالًا ويصل ارتفاع جدران جرفه إلى 1200 متر. بمجرد دخولك إلى الوادي، لا يوجد طريقة للخروج منه سوى عبوره حتى تصل إلى نهايته.

شارك هذا المقال سياحة تركيا سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| الجيش الإسرائيلي ينسحب من "الشفاء" والقدس تشهد أضخم مظاهرة ضد نتنياهو منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next جثث ملقاة في كل مكان ودمار غير مسبوق.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء بعد حصار دام أسبوعين يعرض الآن Next نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى تؤدي اليمين يعرض الآن Next خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف وسط القطاع ومفاوضات الهدنة تُستأنف غداً في القاهرة الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها رومي القحطاني أول مرشحة لمسابقة ملكة جمال الكون من العربية السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو ضحايا قصف شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية سياحة تركيا سفر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو ضحايا قصف شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟

شنّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارة جوية على الضاحية الجنوبية في بيروت، زاعماً أنه "هاجم بشكل دقيق في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من الإسرائيليين".

اعلان

وتمّ التدوال باسم فؤاد شكر على اعتبار أنه الشخص الذي حاولت اسرائيل اغتياله، فمن هو؟

شكر هو مستشار كبير للشؤون العسكرية للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول عن جميع العمليات العسكرية للحزب، بحسب ما نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي.

وقال المسؤول لـ" أكسيوس" أن شكر المعروف باسم الحاج محسن مطلوب من إف بي آي لضلوعه في تفجير ثكنة المارينز في بيروت عام 1983، والذي أسفر عن مقتل 241 جندياً أمريكياً.

إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروتإسرائيل تنفذ تهديدها وتضرب الضاحية الجنوبية لبيروت وتضع الكرة في ملعب حزب الله.. فهل تشتعل المنطقة؟شاهد: هدوء حذر في شبعا الجنوبية وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله

وكانت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية قد أشارت إلى أن الغارة نفذت بواسطة طائرة بدون طيار أطلقت ثلاثة صواريخ على مبنى مجاور لمجلس قيادة حزب الله.

وأشارت إلى مقتل امرأة في الغارة وإصابة عشرة أشخاص في المبنى السكني المستهدف، مع تضرر مستشفى "بهمن" المجاور.

وغرّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عبر منصة X بعد دقائق من الغارة: ”لقد تجاوز حزب الله الخط الأحمر".

في المقابل، أفاد إعلاميون مقربون من حزب الله بأن الاغتيال فشل وأن شكر لم يكن في المبنى المستهدف.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادرها، أن "الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت فشل ولم يؤد إلى استشهاد شكر".

وكانت إسرائيل قد ألقت باللوم على حزب الله في الغارة التي وقعت يوم السبت على ملعب لكرة القدم في قرية مجدل شمس الدرزية في مرتفعات الجولان، مما أسفر عن مقتل 12 طفلاً ومراهقاً وإصابة أكثر من 30 شخصاً آخرين، فيما نفى حزب الله تورطه في الهجوم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تنفذ تهديدها وتضرب الضاحية الجنوبية لبيروت وتضع الكرة في ملعب حزب الله.. فهل تشتعل المنطقة؟ باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب إسرائيل اغتيال بيروت لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحرب الباردة
  • الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين
  • هنية في آخر تصريح له: القدس هي جوهر الصراع مع إسرائيل
  • اغتيال إسماعيل هنية يذكي التوتر في الشرق الأوسط ويؤثّر على المستثمرين ويشعل أسعار النفط في العالم
  • جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"
  • هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن
  • شاهد: حرائق الغابات تستعر في مقدونيا الشمالية مع اشتداد الرياح
  • "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟
  • روسيا.. نقل عدد من السجناء المعارضين نحو "مكان مجهول"
  • حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران