شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في مهارات التخطيط أمانة الشرقية تنظم برنامجا تدريبيا لمنسوبيها، نظمت أمانة المنطقة الشرقية، برنامجا تدريبيا لمنسوبيها تحت عنوان التميز في التخطيط والتنفيذ ، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات المعرفية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في مهارات التخطيط.

. أمانة الشرقية تنظم برنامجا تدريبيا لمنسوبيها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في مهارات التخطيط.. أمانة الشرقية تنظم برنامجا...

نظمت أمانة المنطقة الشرقية، برنامجا تدريبيا لمنسوبيها تحت عنوان "التميز في التخطيط والتنفيذ"، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات المعرفية والسلوكية اللازمة. وتضمن البرنامج التدريبي دليلا مفصل، والذي يهدف لتمكين المشاركين من مهارات التخطيط التنفيذي وتطبيقها في مواقع أعمالهم بكفاءة وفاعلية.

أهداف برنامج التميز في التخطيط والتنفيذ بأمانة الشرقية

ويهدف البرنامج الى تحقيق متطلبات حضور هذا البرنامج، مقدرة المشارك معرفة المفاهيم الأساسية للتخطيط، ومقارنة بين التخطيط الإستراتيجي والتنفيذي والتشغيلي (التكتيكي)، وتمكينه من استخدام الأسلوب العلمي في إعداد الخطة التنفيذية بكفاءة وفاعلية. كما يعمل البرنامج على تعليم المتدرب على استخدام الأساليب العلمية في جدولة الخطة التنفيذية بدقة وإتقان، إضافة للأساليب العلمية في وضع مؤشرات الأداء لقياس، ومتابعة التنفيذ، وتمكينه من تفسير العلاقة بين التميز المؤسسي والتخطيط التنفيذي. ويسعى البرنامج إلى تحول الأهداف الإستراتيجية إلى برامج تنفيذية باستخدام نموذج RADAR، واستخدام آليات بناء ووضع مؤشرات الأداء في قياس ومتابعة تنفيذ الخطط الإستراتيجية والتنفيذية. وتناولت الساعات التدريبية عدد من الوحدات أهمها مقدمة مفاهيمية حول التخطيط والمقصود بــ" التخطيط"، بجانب المبادئ الأساسية للتخطيط، والتخطيط الإستراتيجي أو الخطة الإستراتيجية، وكذلك إستراتيجيات تحليل الواقع المؤسسي، واستعراض نموذج رادار كأداة تنظيمية آليات تحول الأهداف الإستراتيجية إلى برامج تنفيذية باستخدام نموذج RADAR.

#أمانة_المنطقة_الشرقية تقيم برنامج تدريبي في التميز التخطيطي والتنفيذي لمنسوبيها ،تحت عنوان "التميز في التخطيط والتنفيذ"والذي يسعى إلى تحول الأهداف الاستراتيجية إلى برامج تنفيذية باستخدام نموذج RADAR، واستخدام آليات بناء و مؤشرات الأداء في قياس ومتابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية. pic.twitter.com/dcGXNQqtwN

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) July 27, 2023 برنامج التميز في التخطيط والتنفيذ بأمانة الشرقية

فيما ناقش التخطيط التنفيذي من النظرية إلى التطبيق والمتعلق بالتخطيط التنفيذي والمؤسسي، والتعريف بالمراحل الرئيسية لعملية التخطيط التنفيذية وقائمة التحقق لكل مرحلة من مراحل التخطيط التنفيذي. ومن مخرجات البرنامج التدريبي التعرف على قياس ومتابعة تنفيذ الخطة وهيكلية المتابعة لأداء الخطط التنفيذية؛ إضافة للإجراءات المنظمة لإعداد ومتابعة الخطط التنفيذية، ورسم آليات بناء ووضع مؤشرات الأداء في قياس ومتابعة تنفيذ الخطط الإستراتيجية والتنفيذية، ومعرفة النماذج المنظمة لإعداد ومتابعة الخطط التنفيذية . كما تناول البرنامج التدريبي أيضا تعريفات ومفاهيم العمل كالتميز المؤسسي منها مفهوم التميز الوظيفي ومعايير التميز المؤسسي وفق نموذج التميز الوطني، وتوضيح أهم متطلبات التميز المؤسسي وفق النموذج الأوروبي EFQM، وعلاقته بالتخطيط التنفيذي؛ ومناقشة الرقابة الإستراتيجية والمكونات الأساسية لها، وشرح أنواعها ومستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في مهارات التخطيط.. أمانة الشرقية تنظم برنامجا تدريبيا لمنسوبيها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمانة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة 26 يونيو 2024 - 12:31 مساءً “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • التخطيط: سيتم إيجاد بدائل للمناطق العشوائية اعتماداً على التعداد السكاني
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة