طرحت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة الخفجي , اليوم، 30 موقعاً استثمارياً متنوع الأنشطة، عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية (فرص)، التي تأتي في إطار سعى الأمانة لتطوير عجلة التنمية، وفتح المجال للاستثمارات المتنوعة، واستغلال المواقع المميزة وتلبية احتياجات السكان بالمحافظة.

وأوضحت أن الفرص الاستثمارية شملت 4 مواقع لإنشاء وتشغيل وصيانة لمركز تجاري متعدد الاستخدام تصل إلى 20 سنة بمساحة تتجاوز 1500 متر مربع، إضافة إلى 26 موقعاً استثمارياً لإنشاء وتشغيل وصيانة محال تجارية متعددة الاستخدام بمساحات متعددة تصل إلى 15 سنة.

وأكدت الأمانة , استمرار جهودها في تطوير وطرح المشاريع الاستثمارية، وتلبية متطلبات التنمية واحتياجات السكان، بما يتناسب مع المبادرات التنموية لتحقيق الأهداف الخاصة بتنمية الاستثمارات البلدية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية الخفجي

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان “هنا غُرست” وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية 3 يوليو 2024 - 11:07 صباحًا أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024 1 يوليو 2024 - 6:15 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات ” البفتة” نظراً لدورها البيئي الهام، وملاءمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.

 

 

وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

 

 

وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 9 فرص استثمارية بعرعر
  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية