لليوم الثاني على التوالي تواصل الأجهزة التنفيذية بالإسماعيلية  اعمال سحب المياه من داخل عزبة الكوبانية والتي غمرتها المياه  عقب انهيار  جسر ترعة السويس والذي وقع فجر أمس الأحد.وقال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية أن  الإجراءات مستمرة على مدار الساعة دون توقف لاحتواء تبعات حادث سقوط جسر عزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية .

حيث قامت الشركة القابضة لمياه الشرب  والصرف الصحى على مدار ال24 ساعة الماضية بالدفع ب ٣ ماكينات كبوتة كبيرة و محطة غاطس متنقلة و٢بدال لسحب المياه من المناطق المتضررة جراء الحادث.

وامر محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة من مديرية الاسكان ومركز ومدينة الإسماعيلية لمراجعة حالة  المنازل بقرية عين غصين المتضررة من جراء الحادث وبيان مدى صلاحيتها للسكنى .

فيما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات العمل المدني  بتوزيع وجبات افطار  وسحور  ووجبات جافة وكراتين سلع غذائية رمضانية للمتضررين من حادث انهيار جسر ترعة السويس وكذلك توزيع البطاطين ومياه الشرب النقية لهم .وجاري استمرار توزيع الوجبات لليوم الثانى على التوالى للأسر المتضررة.

وانهار فجر الأحد جسر ترعة السويس في الجهة المواجهة لعزبة الكوبانية بالإسماعيلية مما تسبب في إغراق مئات الأفدنة الزراعية والمنازل بالعزبة وعلى مسافة ما يقرب من 4 كيلو.ولم يسفر الحادث عن خسائر بشرية .

وقالت المحافظة في بيان لها  إن عدد المتضررين يقدر بنحو 120 أسرة فضلا عن مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية المثمرة بالمانجو والقمح والفراولة.

ولايزال التيار الكهربائي منقطع عن العزبة حتى الآن تحسبا لوقوع مس كهربائي بسبب غمر المياه للأراضي.وقضى أهالي الكوبانية والمناطق المجاورة لها ليلة مظلمة حاولوا خلالها تحت كشافات أجهزة المحمول للبحث عن أمتعتهم .
وأشاد محافظ الإسماعيلية  بجهود الجهات التنفيذية في التعامل مع حادث انهيار جسر ترعة السويس بعزبة الكوبانية بعين غصين .
وأكد محافظ الإسماعيلية على استمرار متابعة التنسيق بين كافة الجهات بامكانيات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والتواجد الميداني لمسئولي مديرية الزراعة ومسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة لمتابعة تداعيات الموقف واستمرار تقديم الدعم للأسر المتضررة.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه جسر ترعة السويس عين محافظ الإسماعیلیة جسر ترعة السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد سوق الشهداء للخضراوات والأسماك بشارع شل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، بتفقد سوق الخضروات والأسماك بشارع شل بنطاق حي ثان مدينة الإسماعيلية؛ لبحث سبل إعادة تشغيله مرة أخرى لخدمة مواطني مناطق الشهداء والمحطة الجديدة.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، المهندس علي هيصم مدير عام مديرية الإسكان، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان مدينة الإسماعيلية، أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، بسرعة رفع كفاءة وتطوير السوق لإعادة تشغيله مرة أخرى، لخدمة منطقتي الشهداء والمحطة الجديدة، واستيعاب الباعة الجائلين.

وخلال جولته، التقى "أكرم" بعدد من مواطني منطقتي الشهداء والمحطة الجديدة، وحرص على استطلاع رأيهم في إعادة تشغيل سوق الشهداء للأسماك والخضروات، بجانب التعرف على مدى رضائهم عن جودة رغيف الخبز المدعم بالمنطقة، وتقييمهم لتجربة الجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة، علاوة على المشكلات التي يعاني منها مواطني المنطقة.

وجدير بالذكر، أن سوق الشهداء للخضروات والأسماء بشارع شل، يضم ١٠٠ فرش للأسماك، و٢١٣ فرش خضروات.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتفقد حالة ترعة المنصورية وفرع بركات بالجيزة
  • بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  • قطع المياه والكهرباء عن قرى المنيرة بالوادي الجديد لإجراء أعمال صيانة عاجلة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش تطوير أسواق الحرفي وشل
  • محافظ السويس يناقش ملفات التعديات والتصالح والتقنين 
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد سوق الشهداء للخضروات والأسماك بشارع شل
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد سوق الشهداء للخضراوات والأسماك بشارع شل
  • قرب تسليم المساجد المتضررة من السيول في سبها
  • إعلان حالة الطوارئ في عاصمة الإكوادور بسبب حرائق الغابات