يمن مونيتور/ الأناضول

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الاثنين، مناشدة لإعادة تشغيل مستشفى ناصر بمدينة خان يونس (جنوب) بعد أن أخرجه الجيش الإسرائيلي عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تناشد “كافة المؤسسات الدولية والأممية والمجتمع الدولي بذل الجهود لإعادة تشغيل مستشفى ناصر، و إعطاء الحماية للمؤسسات الصحية”.

وأكدت أن “خروج مستشفى ناصر من الخدمة يعتبر ضربة قاصمة للخدمة الصحية، التي تقلصت إلى أدنى مستوياتها، ويحرم المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية، لا سيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع”.

وفي فبراير/ شباط الماضي خرج المستشفى عن الخدمة جراء عملية شنها الجيش الإسرائيلي داخله، وأسفرت عن دمار وقتلى وجرحى ومعتقلين، وسط اتهامات لإسرائيل بتدمير القطاع الصحي لزيادة معاناة نحو 2.3 مليون فلسطيني بغزة.

كما انسحب الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد اقتحامه لمدة أسبوعين، مخلفا مئات الجثث داخل المجمع ومحطيه، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أحداث غزة إسرائيل القدس فلسطين الجیش الإسرائیلی مستشفى ناصر

إقرأ أيضاً:

حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي اليوم بمعاينة عملية إعادة التشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة بالعاصمة التي تعرضت أمس لحادث أدى إلى نشوب حريق على مستوى غرفة الخلايا الكهربائية والذي أدى إلى توقفها عن العمل.

وحسب بيان مجمع سوناطراك تمكنت فرق التدخل والصيانة في الساعات الأولى من صباح اليوم من إعادة التشغيل الجزئي للمحطة بنسبة 50 بالمائة من قدرتها الإنتاجية مما سمح بعدم انقطاع التموين بالمياه.

وخلال توجده بموقع الحادث أسدى حشيشي توجيهات وتعليمات الصارمة لبذل كل الجهود والعمل بأمان كامل، دون توقف لإعادة تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية وضمان التزويد العادي بالمياه.

وقد جند مجمع سوناطراك كل قدراته البشرية ووسائله المادية من خلال تعبئة هياكله العملياتية التابعة لنشاط الفصل والتمييع ونشاط التكرير والبتروكيمياء.

إلى جانب الشركات الفرعية لتقديم الدعم التقني واللوجستي لشركة تحلية المياه الحامة من أجل العمل على إعادة التشغيل التام للمحطة في أقرب الآجال.

وكان قد تنقل منذ اللحظات الأولى لهذا الحادث ليلة أمس، تنقل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رفقة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، لمعاينة الآثار التي خلفها هذا الحريق والوقوف على الإجراءات الأولية التي اتخذت للسيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • عاحل | الجزيرة تعرض مشاهد لكمائن القسام بخان يونس
  • إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس