قالت القناة السابعة العبرية، اليوم الإثنين، إن قاضي المحكمة العليا الإسرائيلية عوفر غروسكوبف، رفض رفضا قاطعا التماسا طلب فيه من المحكمة العليا إصدار أمر بنقل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى السجن.

وقال الملتمسون أن نتنياهو في صراع مصالح متأصل وغير قابل للإصلاح، مما أدى إلى استمراره في المحاولة لتغيير نظام الحكم حتى في خضم الحرب، وأثاروا مخاوف من تأثر بعض قرارات إدارة نتنياهو للبلاد بمحاكمته.

وأضافوا أن الإخفاقات في إدارة الحرب تنبع من هذا الصراع، مشددين على ضرورة تحديث تسوية تضارب المصالح، التي تمنع نتنياهو من التعامل مع القضايا التي لها تأثير محتمل على محاكمته.

ووفقا للقناة الإسرائيلية فأن من بين الملتمسين رئيس الأركان الإسرائيلي السابق دان حالوتس ووزير دفاع إسرائيل الأسبق موشيه يعالون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحكمة العليا الإسرائيلية بنيامين نتنياهو محاكمة بنيامين نتنياهو موشيه يعالون

إقرأ أيضاً:

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب

نقلت صحيفة ‏تايمز أوف إسرائيل، عن مسؤولين إسرائيليين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • الخطة الإسرائيلية باتت الآن مكشوفة
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض قرارا قضائيا برفع الحصانة عن ترمب بقضية أحداث الكابيتول
  • "المحكمة العليا" ترفض رفع الحصانة عن ترمب
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون فى التخلص من الخدمة العسكرية
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. مواجهة إيران لا مفر منها
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في التخلص من الخدمة العسكرية
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون التخلص من الخدمة العسكرية