استقبل مستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك 19637 مراجعاً من المواطنين والمقيمين والمعتمرين.
وبيّن تجمع مكة المكرمة الصحي، أن أقسام الطوارئ بالمستشفى استقبل خلال هذه الفترة 5516 مراجعًا منهم 1697 معتمراً كما راجع العيادات الخارجية 11476 مراجعاً إلى جانب تم تنويم 537 مريضًا منهم 132 معتمرًا وتم تنفيذ 2108 عملية غسيل كلوي منهم 511 معتمراً كما تم إجراء 229 عملية منها 44 عملية للمعتمرين، كما تم إجراء 33 عملية منظار منها 6 عمليات للمعتمرين كذلك تم إجراء 29 عملية قسطرة تداخلية منها عمليتين للمعتمرين.


أخبار متعلقة خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد الحرام.. اعرفهاحظر الجمع بين المحاماة وأعمال القطاع العام والخاص.. 7 التزامات مهنية للمحاميروائح البليلة واللقيمات تعطر ساحة المطاعم في موسم رمضان بالرياضوأضاف، أن المستشفى يُنفذ خطته لموسم رمضان وفق ما تم وضعة من استراتيجية تركز على دعم كافة الأقسام والعيادات بالكوادر الطبية المتخصصة وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة لتقديم الرعاية الطبية الكاملة لقاصدي بيت الله الحرام بما ينسجم مع ما توليه حكومتنا الرشيدة - رعاها الله - من عناية واهتمام بالزوار وضيوف بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة النور التخصصي تجمع مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

بتعليمات ملكية سامية إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية، يضيف البلاغ ، عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية تأتي لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إجراء 17 عملية للطلاب ضمن المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا بالغربية
  • إجراء 17 عملية ضمن المرحلة الأخيرة من مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا » بالغربية
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • إبداع|| "قالَتْ لِي أمِيٍّ".. قصيدة للشاعر إبراهيم صالح
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • بتعليمات ملكية سامية .. إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة(صور)
  • "الغذاء والدواء": زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023
  • بتعليمات ملكية سامية إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة