تعقد الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي اجتماعا افتراضيا، اليوم الاثنين، لمناقشة مقترحات من واشنطن بديلة عن الاجتياح المحتمل لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر موقع "واللا" العبري أنه من المتوقع أن يقود مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان الجانب الأمريكي في الاجتماع، بمشاركة ممثلين عن البنتاغون ووزارة الخارجية ووكالات المخابرات الأمريكية.



ولفت الموقع إلى أنه على الطرف الإسرائيلي سيقود الاجتماع وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء تساحي هنغبي، إلى جانب مسؤولين بوزارة الجيش والمخابرات.

ونوه إلى أن الاجتماع سيتم عقده بواسطة مكالمة فيديو جماعية آمنة، على أن يتم عقد اجتماع ثانٍ حضوريا الأسبوع المقبل، وفق ما نقله الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.



وأكد الموقع العبري أن البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رفضوا التعليق على هذه التفاصيل.

وكان من المقرر عقد الاجتماع حضوريا في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي قبل قرار نتنياهو عدم إيفاد الوفد إلى واشنطن، إثر عدم استخدام واشنطن الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار وقف إطلاق نار بغزة خلال شهر رمضان.

وجدد نتنياهو أمس، تأكيده على المصادقة على الخطط العملياتية لاجتياح رفح، مشيرا إلى أن الجيش يستعد لإخلاء السكان وتقديم المساعدات الإنسانية، وهذا يأخذ وقتا.

وأضاف نتنياهو أننا "سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس المتواجدة هناك، لسبب واحد بسيط وهو أنه ليس هناك نصر دون دخول رفح، وليس هناك نصر دون تدمير كتائب حماس العاملة هناك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية رفح الاجتماع امريكا الاحتلال اجتماع رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل اجتماع اتحاد الأطباء العربي في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عصام السيد، مستشار الأمين العام والتعاون الدولي باتحاد الأطباء العربي، إن اجتماع اتحاد الأطباء العرب عقد برعاية رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وباستضافة من نقابة أطباء لبنان طرابلس وبرئاسة الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب وبحضور 13 دولة عربية.

وقال "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع شهد مناقشة العديد من النقاط والمحاور العاملة تحت مظلة اتحاد الأطباء العرب واستعراض تقارير اللجان الفنية العاملة تحت مظلة الاتحاد، موضحًا أن الاجتماع شهد تدشين الرابطة العربية لمكافحة التدخين، كما أن الاجتماع ناقش الأوضاع الصحية في الدول العربية والتحديات التي تواجه المنظومة الصحية.

وتابع، أن من أهم التوصيات تشكيل لجنة دراسة مقترح إنشاء بنك للعيون وهو مقترح من دولة لبنان ويتم دراسته بشكل تفصيلي ومن كافة جوانبه ومن ثم إرساله بعد الدراسة إلى الأمانة العامة بالاتحاد، موضحًا أن اتحاد الأطباء العربي أكد استمرار الدعم للسودان في ظل التدهور الحاصل هناك إلى جانب انهيار المنظومة الصحية في البلد الشقيق.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تستبق اجتماع الدوحة بالتأكيد على وقف النار وإطلاق سراح الرهائن
  • طالبان في اجتماعات الدوحة.. مكاسب دبلوماسية وخطوة للانفتاح على العالم
  • بايدن والسباق الرئاسي.. اجتماع الديمقراطيين هل حسم الجدل؟
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن
  • "التعليم والطلاب" بجامعة الأقصر يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد.. صور
  • بعد حلف اليمين.. بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. تفاصيل اجتماع اتحاد الأطباء العربي في لبنان
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • الأنبا مرقس يترأس اجتماع كهنة إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك
  • علي الشرابي يناقش المخطط المحدث لمدينة الأقصر قبل اعتماده من وزير الإسكان "صور"