شهد فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، ختام فعاليات النسخة الأولى من البطولة الرمضانية "Hurghada Champions League" في مدينة الغردقة على ملعب نادى العربان الرياضي.

شارك في الدورة العديد من الأندية والأكاديميات الرياضية، بما في ذلك نادي مكادي، أكاديمية الزمالك، نادي الرياضات البحرية، أكاديمية الليجا، أكاديمية تربو، أكاديمية مون سبورت أكاديمية تايم سبورت، نادي العربان وأكاديمية Asa.

تنافست الفرق المشاركة بروح رياضية عالية، وقد تم تكريم الفائزين في البطولة، حيث فاز نادي مكادي مواليد 2011 وأكاديمية الليجا مواليد 2013، وأكاديمية تربو سكول مواليد 2015.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة الطلائع معرباً عن سعادته بمستوى النشء الكروي وما يتمتعوا به من روح رياضية مقومات وإمكانيات تنقل صورة مواهب أبناء المحافظة وهذا المشهد يسعدنا جميعأ فليس من الضروري أن يكون الجميع حصلوا على مراكز متقدمة فذلك سيأتي بالتمرين ولكن الأهم مانراه اليوم من روح رياضية بكل ماتحمله الكلمة من معاني وبالتدريب سيتحقق الأفضل.

و توجه وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لنادي العربان لاستضافته ختام البطولة تحت قيادة إبراهيم حسين رئيس مجلس الإدارة وحسن الجالس المدير التنفيذي للنادى وأعضاء مجلس الإدارة بالنادي مشيداََ بالجهود المبذولة من قبل النادى وفتح أبوابهم أمام جميع الفعاليات الرياضية، مؤكداً أن الرياضة تلعب دورًا حيويًا في تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتعتبر الشركات الرياضية منصة هامة لتعزيز الرياضة وتطوير المواهب الشابة، فضلاً عن توفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي ومن دورنا تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع، مثل تخفيضات ضريبية وتسهيلات في الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة، نظراََ لأن الاستثمار الرياضي سيساهم في تطوير قدرات الشباب وتوفير فرص العمل وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع ولهذا السبب، يعمل بكل جهد على توسيع قاعدة الشركات الرياضية وتوفير بيئة مشجعة للاستثمار الرياضي في البحر الأحمر.

وأضاف أن البطولة الرمضانية "Hurghada Champions League" تعد فرصة رائعة لتعزيز الروح الرياضية وتنمية مواهب الشباب في منطقة البحر الأحمر، وتشجيعهم على الانخراط في الأنشطة الرياضية المجتمعية، مشيراً أن النسخة الأولى من بطولة الرمضانية "Hurghada Champions League" حققت نجاحًا كبيرًا، ونأمل أن تستمر هذه البطولة في السنوات القادمة لتصبح حدثًا رياضيًا سنويًا هامًا في محافظة البحر الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الغردقة أخبار الشباب والرياضة بطولة الغردقة

إقرأ أيضاً:

النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة

اختتمت منافسات النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية ”بندقية سكتون 0.22″، التي نظمها نادي الظفرة للرماية بمقره في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

وتوج سعادة ناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الفائزين بحضور سعادة محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وسعادة سالم سعيد السبوسي، رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية، وسعادة  خلفان بطي سالم القبيسي، مدير ادارة الإقامة وشؤون الأجانب في الظفرة، وسعيد المهيري، مدير إدارة الفعاليات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي.

وفاز الرامي محمد صالح صليح المنهالي بلقب منافسات فئة الرجال، فيما أحرز الرامي سعيد خميس سعيد المقبالي لقب فئة الناشئين.

وشهدت منافسات بطولة الرجال، التي انطلقت بالدور التمهيدي في 1 مايو الماضي، مشاركة 671 رامياً، بينما شارك 76 رامياً في منافسات فئة الناشئين.

وجاء سعيد أحمد سعيد الكعبي في المركز الثاني ونايف سعيد نايف الكثيري في المركز الثالث في فئة الرجال، فيما جاء محمد علي صالح حريز المنهالي وصيفاً، وصفيان صالح صفيان المنهالي ثالثاً في فئة الناشئين.

وتوجه رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته ودعمه اللامحدودين وتشجيعه إقامة منافسات وفعاليات الرماية للفئات المختلفة، ما كان له أثر كبير في نجاح البطولة في جميع نسخها.

وأعرب السبوسي عن تقديره وشكره لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على حرصه وتوجيهاته بدعم خطط تطوير الأندية الرياضية، وتحقيق استدامة برامجها وأنشطتها، ولديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لمتابعة البرامج والأنشطة وتوفير متطلبات تميزها ونجاحها.

وأضاف السبوسي: “نحن حريصون على استدامة منافسات الرماية، وجزيل الشكر لسعادة وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على متابعتهما المستمرة لهذه البطولة”.


مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية