أكد مولاي إدريس حسناوي، خبير في المجال المائي، أنه “بفضل توالي هذين الحدثين المطريين الأخيرين، اللذين كانا متقاربين في الوقت نفسه، أصبح الجريان السطحي الآن كبيرا”.

ونتيجة لذلك، يقول حسناوي، فإن معدل امتلاء السدود يتحسن بفضل التدفق الكبير للمياه إلى السدود في الشمال الغربي، انطلاقا من سدود واد ورغة، مشيرا إلى أن بعض السدود سجلت مستويات تزيد عن 50 المائة، في الوقت الذي يزيد المعدل العام عن 27,7 في المائة.

وبما أن الجريان سيستمر خلال الأيام القليلة المقبلة وخاصة خلال 48 ساعة المقبلة، يتوقع المتحدث أن يتحسن هذا المعدل بشكل ملحوظ في سنة يفترض أن تكون سنة جافة على الأقل خلال الأشهر الستة الأولى. ويرى حسناوي أنه إذا ظل الطقس صافيا من الآن وحتى نهاية شهر أبريل، فإن الاتجاه العام نحو سنة عادية ممكن.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن

تتسارع وتيرة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري، فيما يمكن للطلاب الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء، وذلك بالرقم القومي للطالب أو الطالبة عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024 بسهولة ويسر، وكذلك حجز الوجبات، وذلك ضمن الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد والذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن رابط وخطوات الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024، وكذلك موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط حجز الوجبات.

موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024

وانتهت أعمال التقديم على المدينة الجامعية جامعة أسيوط للعام الدراسي 2024/2025 عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024 في 25 أغسطس المُنصرم، فيما تستعد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب بأعمال الصيانة لتكون في أبهى صورة لها.

الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء

وفيما يخص الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء جامعة أسيوط 2024 فإنّه يتم من خلال هذا الرابط https://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR1UjTH7WZwzHg-AtrsXNzk9g0-yezZyAHJ3zEPiKVDP3DukbS4ev7A38u4_aem_zzMMEKQN8CvkzU-.RKbTVIQ.

وبعد الدخول على الرابط، يتم كتابة الرقم القومي للطالب أو الطالبة كاملًا، والانتظار حتى ظهور النتيجة سواء بالقبول أو الرفض.

موقع الزهراء للمدن الجامعية

ويتيح موقع الزهراء للمدن الجامعية، للطلاب والطالبات معرفة إرشادات التقدم وتوقيع الإقرارات اللازمة، وكذلك فإنّ هناك موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط حجز الوجبات الغذائية طوال العام الأكاديمي، وذلك ضمن توجه الدولة للتحول الرقمي.

صيانة المدينة الجامعية بأسيوط

من ناحيته، وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بسرعة الانتهاء من صيانة المدن الجامعية بجامعة أسيوط، قبل انطلاق الدراسة، حيث تفقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة مفاجئة لتفقد سير العمل في صيانة المدن الجامعية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات

وفيما يخص موعد بدء الدراسة في الجامعات 2025 فإنّ المجلس الأعلى للجامعات حدد في وقت سابق، مواعيد بدء الدراسة في الجامعات الحكومية والتي تنطلق يوم 30 سبتمبر الجاري، أي بعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس بنحو أسبوع.

مقالات مشابهة

  • النائب العام: الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة وحرصها على التطوير
  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • تحسن مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأربعاء.. السعر الآن
  • غارة إسرائيلية مُعادية فجرا استهدفت بلدة مركبا (صورة)
  • تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • ركاب طائرة بأنوف وآذان دامية.. الضغط يحول رحلة عادية إلى دموية
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • جمال عبدالرحيم: الاتحاد الدولي للصحفيين لم يتأخّر عن النقابة طوال الوقت
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي