أصبح نجل رئيس وزراء الاحتلال، يائير نتنياهو، الأكثر جدلا خلال الفترة الماضية، حيث كشف تقرير تلفزيوني لقناة الـ 12 الإسرائيلية، عن انتقاد كبير طال رئيس وزراء الاحتلال، بسبب الإجراءات الأمنية والتأمين الخاص بنجله يائير بالخارج.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن نجل نتنياهو يتمتع بحراسة خاصة أثناء إقامته في ميامي بأمريكا من جهاز الشاباك، رغم أنه لا يقع ضمن مسؤوليته.



وبحسب التقرير، فإن تكلفة تأمين إقامة يائير نتنياهو في مجمع سكني فخم في ميامي بفلوريدا، مع سائق واثنين من الحراس الشخصيين من وحدة النخبة 730 التابعة لجهاز الشاباك، يكلف دولة الاحتلال ما يقدر بنحو 200,000 شيكل (55,000 دولار) شهريا، بقيمة إجمالية 2.5 مليون شيكل (680,000 دولار) حتى الآن.


يذكر أن يائير نتنياهو غادر دولة الاحتلال في أعقاب الاحتجاجات الحاشدة في 26 آذار/ مارس 2023، حينما خرج مئات الآلاف إلى الشوارع في غاضبين من قرار إقالة وزير الحرب يوآف غالانت.

الجدير بالذكر أن يائير نتنياهو دائما ما يكون سببا لإثارة الجدل، حيث تعرض قبل الحرب على غزة بشهور قليلة لانتقادات بعد أن شارك تدوينة وصفت رئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي بأنه "الأكثر فشلا".

وأعاد يائير على حسابه في فيسبوك وتلغرام، نشر تدوينة للصحفي اليميني إيريز تدمر كتب فيها أن هاليفي "سيُذكر على أنه أكثر رئيس أركان فشلاً في تاريخ الجيش الإسرائيلي".


وبعد جدل واسع بسبب سفره وإقامته في أمريكا أثار موجة حادة من الانتقادات، وعلى إثر ذلك، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن نجل رئيس وزراء الاحتلال، يائير نتنياهو، عاد إلى الأراضي المحتلة لكي يشارك في الخدمة، في ظل الحرب على غزة، لكنه لن يكون في الوحدات القتالية.

وقال جنود الاحتلال وقتها: "ابن نتنياهو على شواطئ ميامي ونحن في الحرب".

وأفادت صحيفة "جيروزلم بوست" الاسرائيلية الناطقة بالإنجليزية بأن نجل نتنياهو عاد إلى إسرائيل، ليتطوع في مؤسسة "United Hatzalah" التي تقدم خدمات الطوارئ الطبية.

ويشن الاحتلال  منذ السابع من تشرين أول / أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة، معظم ضحاياها من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نتنياهو يائير نتنياهو غزة غزة نتنياهو الاحتلال يائير نتنياهو المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یائیر نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر

تعثر إنتر ميامي للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الأمريكي بتعادله مع تشارلوت إف سي 1-1 الأحد.

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتسجيل من جديد في الدوري الأميركي بعد أن غاب عن التهديف في المباراتين الماضيتين، وذلك في تعادل فريقه إنتر ميامي ضد تشارلوت في الجولة 31 من الموسم الجاري.

هدف الاسطورة كاملا ???????????? pic.twitter.com/XZt7LGhLY9

— Messi World (@M10GOAT) September 29, 2024
ووصل ميسي للهدف رقم 15 في الدوري الأميركي للمحترفين في النسخة الحالية، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على طريقته الخاصة التي أحبها كل مشجعيه سابقا في برشلونة ومنتخب الأرجنتين.
بدأت المباراة بقوة من أصحاب الأرض، فريق إنتر ميامي متصدر الدوري الأميركي برصيد 65 نقطة، وسيطروا على الكرة لكن لم تتم ترجمة الفرص إلى أهداف، مع هجمات مرتدة قليلة للضيوف.
وفي الشوط الثاني في الدقيقة 57، فاجئ فريق تشارلوت الجميع بهدف أول من المهاجم البولندي كارلو سفيديرسكي.

Lionel Messi's Inter Miami have now drawn three games in a row. Is it time to worry in South Florida?

The latest Player Ratings are in: https://t.co/bWIAE0rWmY

— GOAL USA (@GoalUSA) September 29, 2024
وبعد 10 دقائق سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه من تسديدة بعيدة المدى بعد تمريرة من الظهير الأيمن فيغانت لتشتعل أجواء المباراة والمدرجات.
وحاول إنتر ميامي تسجيل هدف الفوز مرارا وتكرارا وعلى رأسهم النجم ليونيل ميسي الذي سدد أكثر من كرة تصدى لها الحارس كاهيلنا ببراعة.
وبهذا الفوز واصل إنتر ميامي صدارته للائحة ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 65 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط أمام الوصيف كولومبوس الذي خاض مباراة أقل، بينما تراجع فريق تشارلوت للمركز 16 برصيد 42 نقطة.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • أمريكا.. إعصار «هيلين» يخلّف عشرات القتلى ويقطع الكهرباء عن الملايين
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • رئيس الوزراء اللبناني يقطع زيارته إلى أمريكا بعد هجمات الاحتلال على بيروت
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • أمريكا تساهم في زيادة الصراع.. الكيان المحتل يعلن تسليم حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • ‏نتنياهو: القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق أهداف الحرب كافة