في أكتوبر، قامت Microsoft بتفكيك Teams من مجموعات Microsoft 365 وOffice 365 في الاتحاد الأوروبي وسويسرا لتجنب الغرامات المحتملة. 

تقوم الشركة الآن بتوسيع هذا العرض، حيث تبيع Microsoft Teams بشكل منفصل عن Microsoft 365 وOffice 365 في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقارير رويترز. وقال متحدث باسم مايكروسوفت للنشر: "إن القيام بذلك يعالج أيضًا التعليقات الواردة من المفوضية الأوروبية من خلال تزويد الشركات متعددة الجنسيات بمزيد من المرونة عندما ترغب في توحيد عمليات الشراء الخاصة بها عبر المناطق الجغرافية".

يمكن للمستخدمين الحاليين الآن اختيار الاحتفاظ بصفقتهم الحالية أو التبديل إلى أحد العروض المنفصلة - وهو أمر مفيد بشكل خاص لأي شخص يستخدم مجموعة Office ولكنه يفضل خدمة اتصال أخرى مثل Zoom أو Google Meet. يمكن للعملاء التجاريين الجدد في عروض Microsoft اختيار Teams بمفردهم مقابل 5.25 دولار، في حين أن Office sans Teams يتراوح سعره من 7.75 دولار إلى 54.75 دولار.

بدأت رحلة Microsoft لتفكيك Teams وOffice في عام 2020 عندما قدم Slack شكوى ضد الاحتكار إلى الاتحاد الأوروبي. زعمت الشركة المملوكة الآن لـ Salesforce أنه من غير القانوني تضمين Teams في مجموعة Office وأن Microsoft كانت تمنع العملاء من إزالة منصة الدردشة. قامت المفوضية الأوروبية بعد ذلك بالتحقيق في هذه المسألة، حيث أعلنت مايكروسوفت في أبريل 2023 أنها ستفصل Teams عن Microsoft 35 وOffice 365. وعلى الرغم من أن هذه الخطوة دخلت حيز التنفيذ في الخريف الماضي، إلا أن مايكروسوفت لا تزال معرضة لخطر فرض غرامة كبيرة على الاتحاد الأوروبي إذا تبين أنها انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي سويسرا

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أعلن الحداد العام في جميع أنحاء العراق لمدة 3 أيام، وذلك عقب اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

واستنكر الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له لبنان والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وبذل جهود حثيثة لوقف الحرب ومنع المجازر بحق المدنيين في فلسطين ولبنان.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، خلال الساعات الماضية، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

اقرأ أيضاًحزب المؤتمر: اغتيال حسن نصرالله يجر المنطقة إلى حرب شاملة

بعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

مقالات مشابهة

  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • مايكروسوفت تشرح كيف تتعامل مع الأمان والخصوصية في Recall
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • بطاريات تخزين الكهرباء في الاتحاد الأوروبي قد توفر 10 مليارات دولار سنويًا
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • جوجل تقدم شكوى ضد مايكروسوفت لمكافحة الاحتكار
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم
  • معركة سحابية.. جوجل تتهم مايكروسوفت باحتكار الحوسبة وتلجأ للاتحاد الأوروبي