أكدت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين حرصها على توفير مصليات مجهزة بأحدث التسهيلات والخدمات لضيوف بيت الله الحرام من ⁧ذوي الإعاقة⁩.
وأوضحت من خلال منشور على حسابها بمنصة "إكس"، توفير 6 مصليات مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد الحرام بتوسعة الملك فهد.أماكن المصلياتوأفادت الهيئة أنه بالنسبة للرجال، سيكون ذلك بالدور الأول مقابل باب 91، والدور الأول مقابل جسر الشبيكة باب 68، وكذلك الدور الأرضي باب 68 بجوار سلالم الشبكية.


أخبار متعلقة خلال 10 أيام.. 25 ألف ساعة تطوعية نفذها القسم النسائي بالمسجد النبوي"الأمن والسلامة".. إسهامات متعددة لراحة قاصدي المسجد الحرامتعرّف إلى خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وأبواب دخولهم بالمسجد الحرام‬⁩وبالنسبة للسيدات تكون مصلياتهن، عند باب 88 الأرضي، وباب 65 الدور الأول "الشبيكة" مصلى 15 المطل على صحن المطاف.

نحرص دائمًا على توفير مصليات مجهزة بأحدث التسهيلات والخدمات لضيوف بيت الله الحرام من ⁧#ذوي_الإعاقة⁩.
⁧#المسجد_الحرام pic.twitter.com/Otscrz7PCv— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) March 23, 2024خدمات ذوي الإعاقةوشملت الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام من ⁧ذوي الإعاقة، الآتي:منحدرات تسهل عملية الدخول والخروج بالعربات المتحركة.لوحات إرشادية ومسارات خاصة مزودة برموز وعلامات واضحة لتسهيل تنقلهم.مسارات وملصقات إرشادية توضح أماكن توافر خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.عربات كهربائية ويدوية مجانية في خدمتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين شؤون الحرمين ذوي الإعاقة السعودية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة

خاص

شهدت مدينة بابيتي الفرنسية واقعة مؤسفة، إذ أقدم 4 ضباط على الاعتداء على رجل من ذوي الإعاقة بالضرب ، في أحد الشوارع العامة للمدينة .

ووفقًا لتلفزيون “تاهيتي نوي”، فإن الضحية من ذوي الإعاقة يبلغ من العمر 47 عامًا، ومعروف في المنطقة ،ويعيش بمفرده ،وكان مخمورًا وأهان ضباط الشرطة لذلك اعتدوا عليه بطريقة وحشية ، مما أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا بعد تداول مشهد يوثق الواقعة .

وفي مواجهة الفضيحة التي سببتها الواقعة ، تم إيقاف ضباط الشرطة الأربعة المتورطين في الهجوم عن العمل، ووضعهم في الحجز بثلاث تهم: العنف الجماعي، والعنف ضد الأشخاص الضعفاء، والعنف من قبل الأشخاص المسؤولين عن السلطة العامة.

ومن جانبه ، أكد وزير الداخلية الجديد برونو ريتيللو، على حسابه على منصة «إكس» ، تم إيقاف الضباط عن العمل واتهامهم على الفور، وإذا ثبتت الحقائق، فيجب معاقبتهم بشدة، سأقدم دعمًا لا ينقطع لوكالات إنفاذ القانون لدينا، لكنني أتوقع منهم أكبر قدر من السلوك المثالي”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-66.mp4

مقالات مشابهة

  • السديس يعلن تعيين عدد من الأئمة بالحرمين
  • نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة الزقازيق.. اعرفها الآن
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل