أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا و845 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 32 ألفا و845 شهيدا، و75 ألفا و392 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 63  شهيدا و94 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.



وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وفي وقت سابق الاثنين، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به في مدينة غزة، ما كشف عن دمار هائل وعشرات الشهداء جراء العدوان الذي دام لمدة أسبوعين متتاليين.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن وجود ما يزيد على الـ300 شهيد في المستشفى ومحيطه جراء العدوان على الشفاء، في حين تتواصل عمليات البحث وانتشال جثامين الشهداء في المنطقة بعد انسحاب الاحتلال. 

ولليوم الـ178 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان

سرايا - أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


إقرأ أيضاً : بالفيديو .. شاب سعودي يوثق تهور قيادة سائق "ديانا" في الأردنإقرأ أيضاً : آراء طلبة "توجيهي" حول مستوى أسئلة امتحان الرياضيات الورقة الأولى - فيديو إقرأ أيضاً : رحلة عائلة أردنية في مزرعة تتحول إلى مأساة .. تفاصيل


مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834