تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة...

واكد  محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

 

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين وبمشاركة جهاز حماية المستهلك او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن وبمشاركة مديرية الطب البيطري باشراف الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري،والعميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين،اسفرت عن تحرير 60 محضرا بالمخالفات بنطاق عدد 4 مراكز ومدن شملت مراكز ومدن المنصورة والمنزلة ونبروه وميت غمر وقرر "مختار"احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات التجارية المتنوعة ومحلات الجزارة، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية بالمراكز..

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار اليها شملت المرور علي 90 مخبز للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أوعذر قهري عن الانتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وايضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به كما تم المرور علي المحلات والاسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الاسعار علي السلع المعروضة واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن،و توقف عن الإنتاج وتحرير انذارات مابين عدم مطابقة للمواصفات و عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء انتاج وعدم اعطاء بون وعدم نظافة ادوات العجين وايضا محاضر عدم إعلان عن الاسعار ومحاضر غش تجارى ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بازيد من السعر الرسمى ومحاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة ومحاضر عدم تمكين حملة من اعمالها ومحاضر ادارة منشأة بدون ترخيص ومحاضر تجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية ومحاضر عدم وجود شهادات صحية ومحاضر عدم الاعلان عن وجود مخازن ومحاضر مبيعات وهمية ومحاضر استخدام اسطوانات في غير الغرض المخصص لها،،حيث تم اعدام كميات من الاغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ علي700 لتر سولار و5طن اسمنت و2طن ملح و100 قرص جبنه رومي وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي ذات السياق وتنفيذا لتكليفات "محافظ الدقهلية"استمرت اعمال اللجان التموينية للتفتيش والمرور لمتابعة منافذ "اهلا رمضان" بنطاق مراكز ومدن المحافظة للتاكد من توافر السلع بالاسعار المخفضة تخفيفا للعبئ عن المواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين..

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية التموين ان المديرية تفتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة(https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد أو من خلال ارسال رساله عبر صفحتنا وتسعد المديرية والادارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة "8" صباحاً وحتى الساعة "2" ظهراً..

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

وذك  في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار، ومناسبة شهر رمضان المبارك وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنواع السلع وارتفاع الاسعار جهاز حماية المستهلك محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة حیال المخالفین مراکز ومدن تم تنفیذها من خلال التی تم

إقرأ أيضاً:

التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

كتب- محمد سامي:

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى ١٥٠٠ مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

- زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر 15.5 جنيه.

- مكرونة 400 جم بسعر 7.75 جنيه.

- مسلى صناعي 800 جم بسعر 36 جنيهًا.

- زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- شاي ناعم 40 جم بسعر 5 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر 15.5 جنيه.

- صلصة 300 جم بسعر 8 جنيهات.

- مكرونة 400 جم بسعر 7.75 جنيه.

- تونة مفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 18 جنيهًا.

- عدس مجروش 500 جم بسعر 21 جنيهًا.

- مربى أنواع 350 جرامًا بسعر 16 جنيهًا.

- فول معبأ 500 جم بسعر 9 جنيهات.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- دقيق معبأ 1 كجم بسعر 18 جنيهًا.

- جبنة تتراباك 250 جم بسعر 14 جنيهًا.

- جبن أبيض زنة 125 جرامًا بسعر 7 جنيهات.

- صابون غسيل 125 جم بسعر 3 جنيهات.

- مسحوق أتوماتيك 800 كجم بسعر 25 جنيهًا.

- صابون تواليت 125 جم بسعر 7.50 جنيه.

- مسحوق عادي يدوي 800 جم بسعر 16 جنيهًا.

- لبن جاف 125 جم بسعر 25.5 جنيه.

- خل 5% 900 مللي بسعر 6 جنيهات.

- كيس سائل غسيل أواني 80 جم بسعر 3 جنيهات.

- كيس ملح طعام 300 جم بسعر 1.25 جنيه.

- بسكويت يويوز سادة بسعر جنيه ونصف.

- حلاوة طحينية سادة 40 جم بسعر 4 جنيهات.

- بسكويت يويوز ويفر بسعر 2.75 جنيه.

- بسكويت تومورو أنواع بسعر 3.75 جنيه.

- بسكويت بوو أنواع بسعر 3.75 جنيه.

- طحينة بيضاء ظرف 24 جرامًا بسعر 2.50 جنيه.

- قهوة سريعة الذوبان 18 جم بسعر 4 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يحيل 349 محضرا بالمخالفات التموينية ولجان الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن