أيام قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان، حيث يستقبل المصريون عيد الفطر المبارك ليبدأوا الاحتفالات في أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية، حيث تحتضن العديد من أماكن التنزه والحدائق والمتنزهات، فضلا عن كورنيش النيل الذي يمتد بطول المحافظة، وكذلك المولات الكبرى. 

وتستعرض «الوطن» اماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية، وأبرزها حدائق القناطر الخيرية التاريخية، والمتنزهات المختلفة، حيث يقبل المواطنون عليها في الأعياد والمناسبات للاحتفال والتنزه والخروج وقضاء أوقات ممتعة.

 

أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية

ومن أبرز أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية حدائق القناطر الخيرية، والتي تناسب كل المستويات اقتصاديا، وتتراوح تذكرة دخولها ما بين 5 جنيهات حتى 20 جنيها، مع توافر الخدمات والمأكولات والمشروبات بأسعار مناسبة، ومتاح أن يصطحب الزائر المأكولات المشروبات الخاصة به، مع الحفاظ علي نظافة المكان، وفق ما أوضحته المهندسة إيمان نصرت مدير إدارة ري القناطر. 

وأضافت مدير عام ري القناطر لـ«الوطن»، أن حدائق القناطر من أهم أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية، وتتميز بمساحاتها الشاسعة، والتي تصل إلى 500 فدان، وسط مياه النيل، مشيرة أن خريطة حدائق القناطر التابعة للإدارة تمشل التالي: 

- «الجامع» أمام سجن نساء بالقناطر، و«التوفيقي ب» بسعر رمزي 5 جنيهات للفرد.

- «النخيل» و«التوفيقي أ» و«الحديقة النموذجية أ» و«حديقة الياسمين» وحديقة «أبو اردان» حدائق بسعر رمزي 10 جنيهات للفرد.

- «عفلة» و«المركز الثقافي» و«البحيرة» و«النيل» بسعر رمزي 20 جنيها للفرد.

طوارئ بـ أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية

وتزامنا مع إقتراب عيد الفطر المبارك جري إعلان الطوارئ وحالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة في أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية، من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية بشأن تأمين هذه المناطق وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة، وتكثيف أعمال النظافة في محيط هذه الأماكن والحدائق لاستقبال المواطنين 

وأوضحت المحافظة، في بيان، أنه تجرى الآن الاستعدادات في أماكن خروجات في العيد 2024 بالقليوبية لاستقبال المواطنين، حيث تشمل الأماكن الحدائق والمنتزهات التي تعد أهم مقاصد المواطنين في الأعياد والمناسبات، خاصة في العيد، ومنها الحدائق العامة والمتنزهات بمنطقة الفلل وكورنيش النيل والرياح التوفيقي بالعاصمة بنها وقاعات الأفراح وكورنيش النيل ومراسى المراكب النيلية بالعاصمة بنها وحديقة صقلية والطفل بآخر كورنيش النيل ببنها بالإضافة للحدائق العامة على ترعة الإسماعيلية والنيل بشبرا الخيمة وحدائق مدن قليوب والعبور وقها وطوخ وكفرشكر ومنطقة الكورنيش بكفرشكر وحدائق مدينة شبين القناطر ومناطق التجمعات الكبرى في هذه المناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية العيد القليوبية عبد القليوبية طوارئ القليوبية حدائق القليوبية حدائق القناطر

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة شاب غرقا في مياه النيل بمركز شبين القناطر

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية، من انتشال جثة شاب عثر عليه غارقًا في مجرى مائي بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد ورود بلاغ بغرق شاب في مجرى مائي بدائرة المركز.

وانتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة وقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة لشاب يدعى "حسن.ع" في مجرى مائي، إثر نزوله للاستحمام هرباً من حرارة الجو، وتم نقل الجثة للمستشفي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كما أمرت بالتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعى، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • بمرسى ومعدية وسور كورنيش.. تطوير قرية السنانية في دمياط
  • بالصور.. التكييفات تشعل حريقا في شقة على كورنيش النيل ببني سويف
  • حفظ التحقيقات في واقعة مصرع شاب في مجرى مائي بشبين
  • 3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء
  • دفن جثة طفل لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة الحزانية بالقليوبية
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • انتشال جثة شاب غرقا في مياه النيل بمركز شبين القناطر
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية بالقليوبية 
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية بالقليوبية