عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمجلس إدارة المناطق الصناعية، حيث ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات من جدول أعمال مجلس الإدارة خاصة بتشغيل محطة الصرف الصحي بمنطقه الصفا الصناعية، وقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية باستغلال وتعظيم الاستفادة منها وإمداد المنطقة بالمياه اللازمة وقت الحاجة أيضًا.

كما جرت موافقة المجلس على كتاب الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بشأن قرار اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2067 لسنة 2022 بالموافقه على إقامة مشروع صناعي بنشاط (مراتب بالسوست من الإسفنج أو مواد أخرى).

ووافق المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية بتخصيص قطعة الأرض بمنطقة الشروق الصناعية على مساحه 4200 متر 2.

كما جرت الموافقة على إعفاء بعض المستثمرين من الغرامات المستحقة، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة وتشجيعًا للاستثمار وحفاظًا على حقوق المستثمرين.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي محافـظ القليوبيــة الهيئة العامة للتنمية الصناعية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته العامة الاثنين القادم.

وذكر بيان الأمانة العامة لمجلس النواب أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس يوم الاثنين القادم، 8 يوليو 2024، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد أعلن رفع الجلسة العامة يوم الأربعاء ٢٦ يونيو، وتأجيل انعقاد الجلسة المقبلة، لموعد غير محدد، على أن يتم إخطار أعضاء مجلس النواب بهذا الموعد، وذلك إعمالا بحكم الفقرة الثالثة من المادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتنص المادة (277)

جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء على طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب
  • ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • إدارة مرفأ بيروت عقدت اجتماعاً فنياً بشأن نتائج وإجراءات تقريرين يتعلقان بتقييم الأمن والمخاطر الصناعية