لجريدة عمان:
2024-07-01@19:51:53 GMT

فقدان صيادين من لوى في عرض البحر

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

فقدان صيادين من لوى في عرض البحر

استيقظت ولاية لوى اليوم على خبر فقدان صيادين في عرض البحر خرجا في رحلة لصيد أسماك التونة صباح السبت في تمام الساعة الثامنة، إذ تستغرق هذه الرحلة قرابة 12 ساعة وقد تم تبليغ الجهات المعنية ممثلة في الأمن البحري وخفر السواحل بشرطة عُمان السلطانية، وقد بدأت 3 قوارب من ولاية لوى صباح اليوم في عمليات البحث بمناطق مختلفة من البحر.

جريدة "عمان" تواصلت مع محمد بن كرم البلوشي، شقيق أحد المفقودين، وقال: إن شقيقه أحمد ورفيقه خلفان المعمري خرجا في رحلة لصيد أسماك التونة منذ السبت الماضي، ولم يعودا حتى لحظة كتابة الخبر، وكان من المرتقب كالعادة أن يعودا الساعة التاسعة مساء ورغم وجود هاتف الثريا لديهما إلا أنه تعذر التواصل معهما، وللأسف مع حلول منتصف الليل اضطررنا إلى إبلاغ الجهات المعنية، إضافة إلى مبادرة الصيادين بتخصيص 3 قوارب صيد ضمن جهود عمليات البحث عن المفقودين في عرض البحر، ولم ترد أي مستجدات حولهما.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة سواء مع الجهات المعنية لمتابعة أي مستجدات ومع القوارب التي خرجت في عمليات البحث عن المفقودين بمبادرة أهلية من الصيادين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية

اليمن - صفا

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة، تنفيذها عدة عمليات نوعية على أربعة سفن، انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقالت القوات المسلحة، في بيانٍ وصل وكالة "صفا": "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وتنفيذا لتوجيهاتِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرارِ أمتِنا الإسلامية، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عدة عملياتٍ نوعيةٍ على أربع سُفُنٍ".

وأشارت القوات اليمنية إلى أنّ العمليةُ الأولى عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

 

أنها استهدفت سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُ (Johannes Maersk) التي تم استهدافُها في البحرِ الأبيض المتوسط بصاروخٍ مجنحٍ، وسفينة (Ioannis) التي استُهدفت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ في البحر الأحمر.

وذكرت أنّ القوة الصاروخية والقوات البحرية "استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ."

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ اللهِ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • خرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراء
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة
  • عضو ثورية الحوثي يحرج جماعته أمام الملأ بشأن عمليات البحر الأحمر وعلاقة أمريكا وإيران
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية