أعلنت اللجنة البارالمبية الوطنية عن قائمة تضم 27 لاعباً ولاعبة للمشاركة ضمن منتخبي الشباب والشابات لألعاب القوى لأصحاب الهمم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024”.
وتضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلا من شمة الجديدي، ونهيان العزيزي، وزايد الأنصاري، وحمد الحنطوبي، وعبدالله أحمد الظنحاني، وزايد الظنحاني، وأحمد عبدالله السويدي، وخالد الكعبي، وموسى المسماري، ومشاري الظنحاني، وسعيد مبارك الظنحاني، وراشد المسماري، ومحمد البلوشي، وفاطمة الشيباني، وعلي عبدالله، ومطر الكتبي، وعبدالله خلف، ونورة الزرعوني، ومحمد الشحي، وعبدالله المرزوقي، وحميد البلوشي، وعبد الرحمن البادي، وميثاء آل علي، وحورية المطروشي، وحور المطروشي، وناصر الجنيبي، وناصر الشامسي.


وتستضيف الإمارات منافسات الدورة خلال الفترة من 16 أبريل إلى 2 مايو 2024، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون الخليجي، يتنافسون في 25 رياضة فردية وجماعية مختلفة تحت شعار “خليجنا واحد.. شبابنا واعد”.
وأكدت 5 منتخبات مشاركتها في منافسات المضمار والميدان بألعاب القوى لأصحاب الهمم في الدورة حتى الآن وهي الإمارات، والسعودية، والبحرين، وقطر، وعمان.

وأوضح ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية أن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ستكون المشاركة الرسمية الأولى على صعيد المنتخبات لهذه المجموعة من اللاعبين واللاعبات الذين تعمل اللجنة البارالمبية على تجهيزهم للمستقبل من أجل استلام المشعل عن الجيل الحالي.

وقال:” يستعد لاعبونا في الوقت الحالي مع أنديتهم على أن ينتظموا في معسكر داخلي لمدة 10 أيام قبل انطلاق الدورة، وسنعمل على تجهيزهم بشكل جيد لمساعدتهم على تقديم أفضل مستوياتهم وتعزيز مكتسباتنا بما يليق بمكانة الإمارات باعتبارها رائدة في الرياضة البارالمبية على الصعيدين الخليجي والقاري، حيث تصدرنا الدول العربية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي استضافتها مدينة هانجتشو الصينية أكتوبر الماضي”.
وأكد المهيري أهمية المشاركة في الدورة لاكتساب خبرة المشاركات في البطولات الدولية، خاصة أنها تعد الأولى على الصعيد الفردي لأغلب اللاعبين الذين ينضمون لأول مرة إلى قائمة المنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك أنها تشكل حافزا لهم لمواصلة مسيرتهم الرياضية.
وأضاف: “هدفنا الحفاظ على عطاء اللاعبين وتجهيزهم للمستقبل، وطموحنا الفوز والتتويج بالميداليات، بما أننا نملك سمعة طيبة في هذا النوع من المنافسات، ولطالما حققنا العديد من الإنجازات في مختلف المشاركات العربية والدولية والقارية على صعيد منتخبنا الوطني”.

وأثنى المهيري على فكرة إطلاق دورة الألعاب الخليجية للشباب وأهميتها بالنسبة للرياضيين البارالمبيين الذين يفتقدون مثل هذه البطولات على المستوى الدولي، معربا عن تفاؤله بتحقيق الدورة نجاحا مبهرا بفضل ما تتمتع به الإمارات من خبرة في تنظيم أكبر البطولات والفعاليات الرياضية منها رياضة أصحاب الهمم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الألعاب الخلیجیة

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024

كشفت الهيئة العامة للإحصاء “GASTAT” عن انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من عام 2024م مقارنة بـ7.8% في الربع الرابع من عام 2023م.
جاء ذلك عبر نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء اليوم، عبر موقعها www.stats.gov.sa، التي توضح التغيـرات في سوق العمل للربع الأول من عام 2024 بعد إعادة تقدير نتائج الربع الرابع 2023 باستخدام بيانات تعداد المملكة 2022م.
وأوضحت الهيئة أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبيًا في الرابع الأول من 2024 عند 3.5% مقارنة بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023م، فيما أفادت بارتفاع معدل البطالة بشكل طفيف للسعوديات في الربع الأول من عام 2024م، فقد بلغ 14.2% مقارنة بـ 13.9% في الربع السابق، وانخفض معدل البطالة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م إلى 4.2% مقارنة بـ 4.6% في الربع السابق.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من عام 2024م ارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين للربع الأول من عام 2024م فقد بلغ 51.4% مقارنة بـ 50.4% في الربع السابق، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” إذ بلغ 66.0% مقارنة بـالربع الرابع من عام 2023م 67.0%..
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إذ بلغ 35.8% مقارنة بـ 35.0% في الربع السابق، وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م، إذ بلغ 66.4% مقارنة بـ 65.4% في الربع السابق.
وأشارت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن نشرة سوق العمل تعتمد في نتائجها على مسح أسري تجريه الهيئة، يندرج تحت تصنيف “الإحصاءات الاجتماعية”، ويتم فيه جمع المعلومات من خلال عينة ممثلة لسكان مختلف المناطق الإدارية في المملكة من الأسر، واستيفاء استمارة إلكترونية تحتوي على عدد من الأسئلة، ومن خلاله يتم توفير تقديرات ومؤشرات تتعلق بقوة العمل للسكان في سن العمل للفئة العمرية “15 سنة فأكثر” المستقرين في المملكة، وتقدير السكان “داخل قوة العمل وخارجها”، وكذلك حساب أهم مؤشرات سوق العمل كمعدل البطالة ومعدل المشاركة في القوى العاملة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا