RT Arabic:
2024-10-03@08:54:35 GMT

غدا.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية بالعاصمة الجديدة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

غدا.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية بالعاصمة الجديدة

يؤدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة أمام مجلس النواب في جلسة خاصة ستعقد بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية غدا الثلاثاء.

إقرأ المزيد مصر.. مصادر تكشف تفاصيل هامة عن مكان أداء السيسي لليمين الدستورية (فيديو)

ومن المقرر أن تذاع فعاليات الجلسة في بث مباشر عبر القنوات الإخبارية لكونها من الجلسات التاريخية الهامة .

وينص الدستور في مادته 144 على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وقالت المصادر لـRT إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيقوم بحلف اليمين الدستورية في قاعة مجلس النواب المصري الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا سيمثل افتتاح القاعة.

معلومات عن مبنى البرلمان المصري الجديد:

يعد أيقونة العمران الحديث في مصرفاز بجائزة مجلة ENR الأمريكية كأفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المباني الحكوميةيقام على مساحة 26 فدان بما يعادل 109 ألف متر مسطحيتكون من بدروم وأرضى وثمانية أدوار متكررة بارتفاع 65 مترايحتوي على قاعة رئيسية تسع 1000 عضويحتوي على مكاتب تتسع لـ 3200 موظفيتضمن عدد 2 قبة الأولى وسطية معدنية بقطر 50مالثانية قبة علوية خرسانية بقطر 57ميحيط به 6 أبواب منها عدد 2 باب رئيسي و4 أبواب فرعيةيضم محطة إطفاء ومبنى خدمات كهروميكانيكيةيضم جراج للسيارات مكون من دورين يسع 1500سيارةيضم مسجد يسع 300 مصلييضم مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفينيضم مبنى تعامل مع الجمهوريتميز المشروع بأن جميع خاماته محليه الصنعمزود بأحدث أنظمة الإنارة والإنذار والحريق والتكييف المركزي.

المصدر: RT


المصدر : وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51  لنصر أكتوبر العظيم

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم .

حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو) جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيدًا لانتخابات اللجان النوعية

جاء نص برقية التهنئة : " ستظل ملحمة السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، علامة فارقة ومؤثرة فى التاريخ السياسي والعسكري لمصر والمنطقة، ودرسا عملياً قاسياً لكل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من أرض مصر.. نتذكر من خلالها تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة الذين هانت عليهم أرواحهم الطاهرة الزكية، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم؛ فقهروا المستحيل وسطروا أروع صور البطولة التي سجلها التاريخ بحروف من نور ليحيا كل مصري وعربي كريماً مرفوع الهامة فخور بانتمائه لوطنه وأمته. "

وتابع رئيس مجلس النواب : " وبمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لهذا النصر العظيم، يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم - بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب – بأسمى أيات التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا العلي القدير أن تبقى مصر أرض الكنانة قيادة وشعبا في عزة ومنعة إلى يوم الدين، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير. " 

وكل عام وسيادتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51  لنصر أكتوبر العظيم
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • محافظ المركزي الجديد ونائبه يُؤدّيان اليمين أمام مجلس النواب
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ