سرايا - كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن تقدم حركة “العودة إلى الجبل” بطلب إلى شرطة (إسرائيل) للمُوافقة على تقديم ذبيحة عيد الفصح في المسجد الأقصى، وتزامناً مع أيام عيد الفطر.


ويتجهّز المُستوطنون سرًّا لموعد ذبح البقرات الحمراء وحرقها “لتطهيرهم برمادها من النجس” الذي يمنعهم من اقتحام الأقصى المبارك بأعداد كبيرة؛ وهو الخطوة الأخيرة لبدء بناء هيكلهم المزعوم على أنقاض قبة الصخرة المشرفة.



وكان الاحتلال قد استقدم في شهر أكتوبر عام 2022، أي قبل عامين، 5 بقرات حمراء من ولاية تكساس الأمريكية إلى فلسطين المحتلة؛ لذبحها على جبل الزيتون في القدس المحتلة.

وبحسب مُعتقدات الحركة الدينية المذكورة، يجب أن تتوافر ثلاثة شروط في هذه البقرات وهي: بلوغها العامين، حمراء لا يوجد فيها شعرتان متجاورتان مختلفتان في اللون، بمعنى أن تكون حمراء لا تحتوى على لون آخر، خالية من العيوب أي أنها لم تستخدم في الحراثة والعمل أو الزراعة من قبل.
إقرأ أيضاً : الأمن الفيدرالي: المسلحون المحتجزون في داغستان متورطون في تمويل إرهابيي "كروكوس" وتزويدهم بالسلاحإقرأ أيضاً : من هي الدولة العربية التي وجّه لها الرئيس الجزائري رسالة علنية بأن "للصّبر حدود" مُتّهمًا إيّاها بضخ الأموال للتخريب؟إقرأ أيضاً : هكذا تحوّل "النتن ياهو" لمادّة تهكمٍ وتندرٍ بالكيان!. و (إسرائيل) تتدهور بسرعة نحو الهاوية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال شهر فلسطين جبل القدس الزراعة الزراعة فلسطين الدولة القدس الاحتلال جبل الرئيس شهر

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

أكدت وزارة الخارجية التركية أن إسرائيل، التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، الجمعة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس.

وقالت الوزارة إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وسألت الله الرحمة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل على طولكرم.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 116 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • اليمن.. موقف تاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • الموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى