نالت طيران الإمارات اعتماد "صديقة ذوي التوحد" من "المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر" IBCCES وذلك في جميع مرافقها الأربعة لإنجاز إجراءات السفر بدبي ليعزز التزام دبي بتسهيل السفر، كما يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد في 2 أبريل من كل عام.

ويشمل اعتماد " IBCCES مرافق إجراءات السفر للناقلة وهي: متجر تسجيل الوصول والسفر في مركز دبي المالي العالمي، وتسجيل الوصول لعملاء الرحلات البحرية في ميناء راشد، وتسجيل الوصول لعملاء الرحلات البحرية في ميناء دبي، وتسجيل الوصول في عجمان، بالإضافة إلى المركز الرئيسي لطيران الإمارات في المبنى 3 بمطار دبي الدولي.

وأكد بيان صحفي لطيران الإمارات أن جميع مرافقها في دبي اتخذت خطوة مهمة نحو جعل السفر أكثر شمولاً ومتاحاً لمختلف العملاء، ويستوفي المعايير المطلوبة لتجربة سفر مريحة ومدعومة.

وخضع موظفو طيران الإمارات في مختلف المرافق لتدريب متخصص حول التوحد والوعي الحسي، بهدف زيادة وعيهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات المسافرين المصابين بالتوحد أو ذوي المشكلات الحسية، إلى جانب أسرهم.

كما أُجريت عمليات تدقيق شاملة للمرافق في جميع المواقع، وقياس جميع المدخلات الحسية في المناطق العامة مثل مستويات الصوت والإضاءة والروائح المحتملة لتطوير أدلة حسية.

أخبار ذات صلة منصور بن محمد يتوّج «زعبيل 2» بطل «الطائرة» في «ند الشبا» تكريم الفائزين في «المهرجان الرمضاني»

ويأتي هذا الإنجاز بعد حصول مطار دبي الدولي على "شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد CAC" من قبل المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر كأول مطار دولي ينال هذا الاعتماد في العالم، وبما يتماشى مع رؤية دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كأول وجهة معتمدة للتوحد في منطقة الشرق الأوسط.

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة عمليات المطار: "نحن ملتزمون بتجربة سفر سلسة للجميع، وانطلاقاً من كوننا ناقلة عالمية، فإننا ندرك التحديات التي يواجهها العملاء الذين يعانون من مرض التوحد والمشكلات الحسية في بيئة المطارات، ولهذا عقدنا شراكة استباقية مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي والمجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر لاعتماد جميع مرافق طيران الإمارات لإنجاز إجراءات السفر في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه المبادرة خطوة بارزة ضمن جهودنا لجعل السفر أكثر شمولاً ومتاحاً للجميع".

وقال رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، مايرون بينكومب: "يعد إنجاز إجراءات السفر أحد أكثر المراحل إرهاقاً في تجربة السفر، ومع اكتمال المرافق والتدقيق وإضافة الأدلة الحسية الجديدة، ستصبح الإجراءات في مرافق إنجاز إجراءات السفر أكثر ملاءمة لأصحاب الهمم، لا سيما الذين يعانون من اضطرابات حسية".

وتتضافر جهود طيران الإمارات مع دائرة الاقتصاد والسياحة ومطارات دبي، وبالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وشرطة دبي وجمارك دبي، لجعل السفر أكثر شمولاً ومتاحاً للجميع، ما يعكس التزام دبي بأن تصبح وجهة رائدة للمسافرين من مختلف الاحتياجات.

ويُعد المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر من المؤسسات الرائدة في مجال التدريب المتعلق بالاضطرابات الإدراكية وإصدار شهادات الاعتماد لمتخصصي الرعاية الصحية والتعليم والمؤسسات المختلفة حول العالم باعتبارها المعيار الرائد للتدريب وإصدار الشهادات في مجالات التوحد والاضطرابات الإدراكية الأخرى.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران الإمارات السفر دبي ذوي التوحد طیران الإمارات إجراءات السفر السفر أکثر

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة

أعلنت طيران الإمارات، اليوم، عن أول مجموعة من الوجهات التي ستخدمها طائرات البوينج 777 المحدثة، حيث تعتزم الناقلة إطلاق طائراتها المحدثة إلى جنيف وطوكيو هانيدا وبروكسل.
واعتبارا من اليوم “الأول من يوليو”، ستخضع أول طائرة بوينج 777 لعملية تجديد المقصورة الداخلية، وسيستغرق تحديث كل طائرة نحو أسبوعين قبل إعادتها إلى الخدمة.
وتشمل الخطط تجديد مقصورة الدرجة الأولى، وتركيب 38 مقعدا جديدا في درجة الأعمال، بتوزيع 1-2-1 للمقاعد، بالإضافة إلى 24 مقعدا من أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، إلى جانب 256 مقعدا في الدرجة السياحية.
ويصل إجمالي عدد الطائرات الخاضعة لبرنامج طيران الإمارات لتحديث أسطول طائراتها إلى 191 طائرة، الذي يعد برنامج التحديث الأكبر من نوعه في الصناعة، وباستثمارات تتخطى 3 مليارات دولار.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات”تمثل إضافة طائرات البوينج 777 المحدثة إلى أسطولنا، فرصة مثالية لتوسيع نطاق منتجاتنا التي نالت استحسانا كبيرا، مثل الدرجة السياحية الممتازة إلى المزيد من الوجهات التي نخدمها بهذه الطائرات ضمن شبكتنا، علاوة على تنوع خيارات المقاعد في درجات الطائرة الأربع”.
وستشغّل طيران الإمارات أولى طائرات البوينج 777 المحدثة والمزودة بأحدث منتجات الناقلة على رحلات جنيف اعتبارا من 11 أغسطس المقبل، وهانيدا طوكيو اعتبار من 1 سبتمبر المقبل، وبروكسل اعتباراً من 11 سبتمبر، علما بأنه قد يتم تقديم موعد تشغيل الطائرات إذا تم الانتهاء من عملية التحديث في وقت أبكر.
وفي إطار استثمار طيران الإمارات في برنامجها لتحديث أسطول طائراتها، سيتم تحديث 81 طائرة من طراز بوينج 777، وسيتم الإعلان عن المزيد من الوجهات التي ستخدمها الناقلة عبر طائراتها المحدثة في الأشهر القليلة المقبلة.
وتشغل طيران الإمارات حالياً طائراتها الإيرباص A380 المحدّثة والمجهزة بالدرجة السياحية الممتازة إلى مطارات نيويورك جون كنيدي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وهيوستن ولندن هيثرو وسيدني وأوكلاند وكرايستشيرش وملبورن وسنغافورة ومومباي وبنغالورو وساو باولو وطوكيو ناريتا، وأوساكا.
وتعتزم طيران الإمارات توفير خدمة الدرجة السياحية الممتازة إلى 36 مدينة بحلول شهر فبراير 2025.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • الإمارات.. 8 إجراءات لإلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي