يرفض وزراء في حكومة عزيز أخنوش، المقبلة على تعديل حكومي بات وشيكا ومطلوبا، التجاوب دستوريا مع عشرات الأسئلة الكتابية التي يطرحها برلمانيون من مختلف الفرق، في سياق مراقبة العمل الحكومي.

وتتلكأ العديد من الوزارات في الرد على أسئلة البرلمانيين، سواء بمجلس النواب أو المستشارين، وهو ما أدى ببرلمانيين من الأغلبية الحكومية، إلى توجيه رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى رئاسة مجلس النواب، قبل افتتاح دورة الربيع بعد عيد الفطر.

ومن غير المستبعد أن يكون رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، قد حمل احتجاجات البرلمانيين إلى رئيس الحكومة، من أجل وضعه في الصورة، وحثه على توجيه الوزراء والوزيرات للتجاوب مع الأسئلة الكتابية للنواب، بدل تركها في أرشيف الوزارات دون جواب.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مراجعة شاملة لمادة التاريخ لطلاب لثانوية العامة 2024

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024.. يستعد طلاب الشعبة الأدبية لأداء امتحان التاريخ خلال الأيام القادمة، لذا يبحث العديد من الطلاب عن نماذج مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024.

موعد امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبي، يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو الجاري.

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024أهم مفاهيم مادة التاريخ

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تجميع جميع المفاهيم وأساسيات مادة التاريخ في مجلد خاص بالمادة، ويمكن للطلاب الحصول عليه من خلال الدخول على الرابط التالي: أهم مفاهيم مادة التاريخ للثانوية العامة.

امتحان التاريخ للثانوية العامة للأعوام الماضية

يمكن للطلاب الحصول على امتحان التاريخ للثانوية العامة، للأعوام الماضية، للتعرف على شكل ومضمون الامتحان، من خلال الضغط هــنـــــــــــــــا، وللحصول على نموذج الإجابة اضــغــط هـــنــــــــــــــــا.

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024أهم الأسئلة على مادة التاريخ للثانوية العامة

كما أتاحت وزارة التعليم، تلخيص أبواب مادة التاريخ وأهم الأسئلة في كل باب، ويمكن للطلاب الحصول على تلخيص مادة التاريخ وأهم الأسئلة عليها من خلال الضغط هــــنــــــــــــــــــا.

مواصفات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، التعرف على مواصفات امتحان التاريخ للثانوية العامة المنعقد لهم صباح يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو الجاري، مــن هـــنـــــــــــــــــــــا.

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024مراجعات مادة التاريخ للثانوية العامة

كما يمكن للطلاب التدريب على حل امتحان التاريخ، والتعرف على ترتيب الأسئلة وطريقة صياغتها، من خلال التدريب على حل نماذج الامتحانات، ويمكن الحصول عليها من هــــنـــــــــــا.

مواصفات أسئلة امتحان التاريخ الثانوية العامة 2024

يشتمل امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي، على 46 سؤال، وكون المجموع الكلي لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 نحو 60 درجة، وتتنوع أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية.

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024عدد الأسئلة المقالية لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

ويكون عدد الأسئلة المقالية في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 هو سؤالين مقاليين، ويقدر المجموع الكلي لأسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بــ 4 درجات.

عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 الموضوعية

ويأتي عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 الموضوعية «اختيار من متعدد» نحو 44 سؤال، ويقدر مجموع درجات أسئلة اختيار من متعدد في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بـ 56 درجة.

اقرأ أيضاًتعرف على المادة القادمة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

مراجعة الفيزياء للثانوية العامة 2024.. أسئلة لن يخرج عنها الامتحان

توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. اعرف مواصفات الأسئلة

مقالات مشابهة

  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 5 أسئلة لن يخرج عنها امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. خبير يكشفها
  • رئيس نقل النواب: مطلوب وزراء للاقتصاد والاستثمار والصناعة بالحكومة الجديدة
  • مراجعة شاملة لمادة التاريخ لطلاب لثانوية العامة 2024
  • أسئلة برسم الإجابة على مكتب الحكومة حول تعرفة الكهرباء الجديدة
  • مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا
  • عدد أسئلة امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 - 2025
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء جمهورية ألبانيا
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • استمرار “عطلة البرلمانيين” يُفرغ مجلس النواب من الحضور