بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع دينيس توسكانو أموريس، سفير الإكوادور في القاهرة، سبل التعاون بين البلدين في مجالات صناعة البترول والغاز، خلال لقاء جمعهما اليوم الاثنين. 

وأكد الملا وجود العديد من فرص التعاون المشترك والواعدة بين البلدين، خاصة في مجال البترول والغاز، مضيفا أن قطاع البترول المصري على أتم استعداد للتعاون مع الإكوادور في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج.

من جانبه، أكد سفير الإكوادور تقدير واحترام بلاده لمصر كدولة محورية في العالم، مشيراً إلى ارتباط البلدين بعلاقات صداقة وطيدة واحترام متبادل، خاصة مع وجود توافق في وجهات النظر بينهما حول العديد من القضايا الدولية.

تبادل الخبرات بين مصر والإكوادور

وأعرب أموريس عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر في مجالات قطاع البترول وتبادل الخبرات، في ظل تتمتع مصر بخبرات كبيرة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز خاصة في المناطق البحرية، مشيراً إلى رغبة عدة شركات بترول من الإكوادور في القدوم إلى مصر، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز.

خلال اللقاء، استعرض الجانبان الاستعدادات النهائية لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ووزارة الطاقة والتعدين في الإكوادور، للتعاون في مختلف مجالات الصناعة، وبحث إمكانية استعانة الإكوادور بالخبرات المصرية في مجال توصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز، وإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول وزير البترول الغاز الطبيعي البترول والغاز فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

استقبل رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وذلك بمبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو».

وأشاد برجر - خلال اللقاء - بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، لتدعيم الاستقرار المالي والنقدي وبيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي حريص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة القادمة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن مصر والاتحاد الأوروبي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية على أساس الثقة المتبادلة وتدعيم التعاون المشترك في مجالات هامة كالتجارة والطاقة والهجرة وتدريب العمالة وغيرها، منوهًا إلى أن مصر تعد حجز الزاوية في الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن مصر تعد بوابة مواتية للصادرات الأوروبية إلى الدول الإفريقية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر وعضويتها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا».

اقرأ أيضاًبشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023

توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • «محيي الدين»: مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات عدة
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر