تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، من ضبط 11 شخصا لـ3 منهم معلومات جنائية، وبينهم «مالك مطبعة - مالك مخزن أدوية»، بتهمة تصنيع والاتجار بالعقاقير الطبية المقلدة، وطباعة الأغلفة والنشرات الداخلية للعقاقير.

وضبط بحوزة المتهمين سيارتين، والأدوات المستخدمة في طباعة وصناعة الأغلفة والنشرات الداخلية، وكمية من الأغلفة الفارغة والنشرات الداخلية للآدوية مقلدة، وبعض الأدوية المقلدة، وكميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى صناعة الأدوية.

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في التصنيع والاتجار بالأدوية المقلدة والمغشوشة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة ضبط الداخلية الأدوية العقاقير الطبية

إقرأ أيضاً:

ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها التموينية المكثفة، لمراقبة الأسواق والمحالّ التجارية، ومتابعة عمل المخابز بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

وكانت الحملة التي شنتها المديرية، بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، واستهدفت المحلات التجارية، وعدد من المخابز بنطاق مركزي بدر وشبراخيت، عن ضبط 490 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية و216 عبوة مجهولة المصدر و100 عبوة حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير 14 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضر ذبح خارج المجازر الحكومية.

كما أسفرت حملة مماثلة، بمركزي أبوحمص والدلنجات، عن ضبط 3 محلات جزارة لعرضهم للبيع لحوم ذبحت خارج المجازر الحكومية و3 محاضر بيع كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة لتحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

في مركزي وادي النطرون والرحمانية، تم ضبط كمية من اللحوم المفرومة وكبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحل لاستخدامه أسطوانات غاز في غير الغرض المخصص لها و100 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر، كما تم تحرير 12 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أسفرت الحملات التي شنتها المديرية، بالتنسيق مع إدارات مراكز شبراخيت وكفر الدوار وإيتاي البارود، عن ضبط 100 عبوة مواد غذائية و60 عبوة بويات منتهية الصلاحية وطن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و500 لتر سولار تم تجميعهم بغرض البيع بالسوق السوداء.

وضبط 250 كيلو أرز و100 علبة سجائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى مصنع بلاستيك يدار دون ترخيص و5 محلات لعدم الإعلان عن الأسعار و8 جزارين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية و30 كيلو مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر