شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد موافقة السعودية على دفعها خبير عسكري المرتبات غزو فكري أمريكي إسرائيلي والجهاد مستمر!، أعلن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن جماعته هي من أفشلت المفاوضات بشأن مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الانقلاب، بعدما وافقت .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد موافقة السعودية على دفعها.

. خبير عسكري: المرتبات غزو فكري أمريكي إسرائيلي والجهاد مستمر!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد موافقة السعودية على دفعها.. خبير عسكري: المرتبات...

أعلن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن جماعته هي من أفشلت المفاوضات بشأن مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الانقلاب، بعدما وافقت السعودية والشرعية على دفعها من إيرادات النفط والغاز، لكن جماعته رفضت.

وأكد المشاط أنهم رفضوا ذلك، وطالبوا التحالف والشرعية دفع المرتبات من الخزينة السعودية وليس من عائدات النفط والغاز اليمني. في إصرار واضح من المليشيات على عرقلة حل أزمة المرتبات المنقطعة منذ ثماني سنوات.

وتعليقا على ذلك، قال الخبير العسكري العميد محمد الكميم، اليوم، إن الفكر والعقيدة الحوثية ، تعتبر صرف المرتبات "غزو فكري أمريكي إسرائيلي"، ولا يمكن للجماعة أن تصرف مرتبات المواطنين اليمنيين.

وقال: "المرتبات ليست في قواميس الحوثيراني ولن يسلموا مرتبات وان امتلكوا كنوز الأرض كلها ، وانما هي شعار للمزايدة ودغدغة عواطف وتخلي عن مسؤولية وتحريض وتعبئة".

وأضاف: "المرتبات بالنسبة للحوثيراني غزو فكري امريكي اسرائيلي وليسوا مقتنعين بها من الأصل فهي في نظرهم احد ادوات العدو للسيطرة على العرب والمسلمين".

وأشار الكميم إلى أن الحوثيين مقتنعين فقط باعتماد "مرتبات ضئيلة تكفي لأيام قليلة لمن يقاتل معهم او يعمل معهم في انفاذ رؤيتهم ومن يكون سخرة لتنفيذ اجنداتهم فقط او للقتال معهم او الموت من اجلهم".

وتابع بأن الجماعة الحوثية "ليسوا مقتنعين بالوظيفة العامة كماهي حاصلة اليوم في قوانين الدول وان تسلم شهريا من ضمن موازنة عامة ".

فهم "يؤمنوا بأنهم في حالة جهاد مستمرة وان من يجب ان يدفع لهم هو الموظف والتاجر والمواطن مقابل جهادهم وليس العكس". بحسب الكميم.

وحول الأسباب الأخرى لعدم صرف جماعة الحوثي للمرتبات في المناطق التي تحتلها، قال العميد محمد الكميم، ان الحوثي "يدرك ان المرتبات ان سلمت الى يد الموظف يداً بيد ،فإنه (الحوثي) سيفقد كثير من المزايا في القدرة على السيطرة على الناس او انفاذ رؤيته والتحكم بالطبقة المحايدة والرافضة لمشروعه"..

كما أكد أن المشروع الحوثي يعتقد بأن "الانفاق يجب ان يكون بطريقة العطايا والهبات والصدقات من وقت لآخر ،اما تدفع لمرة واحدة كمساعدة او مرات متعددة ولكنها لايجب ان تستمر ، وتسخر الأموال لبناء اقتصاد مواز لهم ولرفاهيتهم وللانفاق على الافراد او المشايخ او الجهات التي يظنون انها تخدمهم وتخدم فكرهم ومشروعهم".

وتتنصل المليشيات الحوثية عن كل الاتفاقيات التي التزمت بها وتعهدت خلالها بدفع المرتبات في مناطق سيطرتها، كما عرقلت آخر مفاوضات بينها وبين الحكومة الشرعية، التزمت خلالها الأخيرة بدفع المرتبات لكل المحافظات، من إيرادات النفط والغاز وموانئ الحديدة، وفقا لكشوفات 2014، لكن الحوثي رفض ذلك، واشترط تسليم المبالغ إلى سلطة الانقلاب وهي تتكفل بالصرف وفقا لكشوفاتها الجديدة، المتضمنة لجميع مقاتليها، بديل عشرات الآلاف من الموظفين الآخرين المعتمدين في سجلات الدولة قبل الانقلاب الحوثي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد موافقة السعودية على دفعها.. خبير عسكري: المرتبات غزو فكري أمريكي إسرائيلي والجهاد مستمر! وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خبیر عسکری

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها العسكرية التي تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة، معتمدة على تكتيكات متكاملة، كما يقول الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم الفلاحي.

وفي قراءته لمسار المعارك في الشجاعية، قال العقيد الفلاحي إن المقاومة تقوم بما اسماه دفاع متحرك، أي غير ثابت في منطقة معينة وإنما تتنقل بانتقال القوات المتوغلة، وبناء على حركتها في مناطق الشجاعية.

وتعتمد المقاومة في مواجهة قوات الاحتلال على مواجهات مباشرة وكمائن وعبوات مثل شواظ والعبوة التلفزيونية، وهي تكتيكات متكاملة لمواجهة القوات المتوغلة.

وتوقع العقيد الفلاحي أن تستمر المقاومة في عملياتها -الفترة القادمة- طالما أن قوات الاحتلال تحولت من قوات مهاجمة إلى قوات مدافعة.

وأشار الخبير الإستراتيجي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- إلى أن عمليات المقاومة في الشجاعية بدأت بسيطة ثم تنوعت وتعددت، ثم تصاعد منحناها.

ويذكر  الفلاحي أن المقاومة كبّدت الاحتلال خسائر كبيرة في حي الشجاعية، ومن جانبها قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها أوقعت قوة إسرائيلية قوامها 7 أفراد بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم. كما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مقاتليها دمروا دبابة إسرائيلية بالحي ذاته.

ومن جهة أخرى، أشار العقيد الفلاحي إلى أن جيش الاحتلال -وبسبب الخسائر التي تسببها له المقاومة- يقول إنه بحاجة لقوة قتالية أخرى بغرض استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة.

ونقل المتحدث -عن قنوات إسرائيلية- قولها إن الجيش الإسرائيلي سينتقل للمرحلة الثالثة خلال هذه الفترة، وهناك تصريحات تؤكد أنه انتقل بشكل كلي لهذه المرحلة، رغم أن العمليات العسكرية لا تزال في رفح جنوبي قطاع غزة.

ويتحدث جيش الاحتلال عن حاجته لـ5 ألوية في الشجاعية، وهناك ألوية تم نقلها من الشمال للعمل بالجنوب، مما يؤكد وجود نقص كبير في القوة القتالية بسبب الخسائر التي مني بها الجيش الإسرائيلي والاستنزاف الكبير الذي يتعرض له سواء في الآليات والمعدات أو القوة البشرية.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري سعودي ردا على عبدالملك الحوثي: ”إني أرى رأسا قد أينع فحان قطافه”
  • خبير عسكري يمني يحلل أسباب ”العويل والهرج” الذي يتصدره عبدالملك الحوثي ويؤكد: سيدفعون الثمن غاليا
  • لماذا ركز أبو عبيدة في خطابه على رفح ومحور نتساريم؟.. خبير عسكري يجيب
  • خبير عسكري سعودي يسخر من تهديد عبدالملك الحوثي بقصف مطار وبنوك الرياض
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن الانقلاب رسميا على الاتفاق المبرم مع الشرعية في مفاوضات مسقط بشأن ”طائرات اليمنية”
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين في عدة مجالات
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة