شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن نبيل حجي قيس سعيّد لن يدعو إلى انتخابات رئاسية دون ضمان الفوز بها، 27 07 2023 20 57اعتبر أمين عام التيار الديمقراطي نبيل حجي أن برنامج قيس سعيد ونظام 25 جويلية هدفه القضاء على كل الفاعلين والحركات .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نبيل حجي: قيس سعيّد لن يدعو إلى انتخابات رئاسية دون ضمان الفوز بها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نبيل حجي: قيس سعيّد لن يدعو إلى انتخابات رئاسية دون...
27/07/2023 20:57

اعتبر أمين عام التيار الديمقراطي نبيل حجي أن برنامج قيس سعيد ونظام 25 جويلية هدفه القضاء على كل الفاعلين والحركات والتعببرات السياسية، مضيفا أن النصوص التي أصدرها سعيد تؤكد عدم اعترافه بالأحزاب والأجسام الوسيطة.

ورجح حجي في تصريح لموزاييك خلال ندوة لتنسيقية الأحزاب الديمقراطية التقدمية أن المستقبل سيشهد تضييقا على الاحزاب السياسية من الناحية القانونية من خلال امكانية تنقيح قانون الاحزاب وقانون الجمعيات وفق تقديره.

واعتبر أن صفوف التونسيين امام المخابز وفقدان المواد الاساسية يلخص واقع الملف الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مشيرا الى أن سعيد حوّل التونسيين في ظرف سنتين الى كائنات لا هم لها غير ايجاد الاكل والشرب وهو ما اظهرته صور التونسيين وهتافاتهم المطالبة بتوفيز الخبز والماء والكهرباء خلال جولة رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية بشارع الحبيب بورقيبة وهو يجعل المواطن غير ابه للحياة السياسية، وفق تقديره.

وقال حجي "الاحزاب السياسية اليوم دخلت في حالة مقاومة من أجل أن يتواصل وجودها وان يتواصل التعبير عن الرأي حتى وان كان السجن في الانتظار، وليست في حالة عمل سياسي طبيعي".

وبخصوص الاستحقاق الانتخابي المفترض في 2024، دعا حجي مختلف الاطراف السياسية الى التحقق أولا من  امكانية اجراء انتخابات رئاسية من عدمها، ومدى سماح سعيد بمشاركة مرشحين سياسيين فيها، ومدى اسعداده لتحمل خطورة فرضية فوز مرشح اخر بالرئاسة، قائلا "إن سعيد مسكون بفكرة انه مبعوث العناية الالهية لاعطاء توجه جديد للعالم، وهو ما يعني انه لن تكون هناك انتخابات رئاسية العام المقبل ما لم يضمن سعيد فوزه بها بطريقة او باخرى".

الحبيب وذان

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نبيل حجي: قيس سعيّد لن يدعو إلى انتخابات رئاسية دون ضمان الفوز بها وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان

أكد سفير مصر في بيروت، علاء موسي أن هناك توجيهات رئاسية بمتابعة أوضاع جميع المواطنين المصريين في لبنان لتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

وقال السفير علاء موسي - في تصريح لقناة (النيل للأخبار) - إننا نتابع أوضاع المصريين في لبنان بدقة، مع وجود تواصل مستمر مع الجالية المصرية

سواء بشكل مباشر أو من خلال ممثلي الجالية أو عبر الجهات اللبنانية.

وأوضح أن السفارة لم ترصد حتى الآن أي ضحايا من المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، حيث تؤكد المؤشرات والمعلومات المتاحة أن الجالية المصرية بخير، ولا توجد أي حالات وفاة بين أفرادها حتى تاريخه.

وناشد السفير علاء موسى المواطنين المصريين، سواء من الزائرين أو المقيمين، الذين يرغبون في العودة إلى الوطن، بالتواصل مع السفارة للحصول على الدعم والمساعدة اللازمة.

اقرأ أيضاًباحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا

أمريكا وبريطانيا يطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور

عاجل.. وسام أبو علي: عائلتي بأكملها عالقة في لبنان تحت القصف

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • خالد سعيد رئيسا لـ«إسكان ومحلية الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • «الشيوخ» يدعو أعضاءه لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • رئيس النواب يدعو الأعضاء إلى إجراء انتخابات هيئات اللجان النوعية
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية