ليبيا – أكد عميد بلدية وردامة محمد طاهر،أن البلدية تعاني نقصا حادا في الخدمات لوقوعها بين حكومتين،موضحا أن لديهم مستودعين لغاز الطهي فقط، ويتحصلون كل أسبوعين على 280 أسطوانة، لكنها لا تكفي لسد احتياجات السكان.

طاهر وفي تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”، قال:” المواطنون يعانون شحا في السيولة النقدية، بسبب توفرها شهريا لمدة يوم أو يومين، والمبالغ المخصصة لا تغطي كافة زبائن المصرف”.

وأشار إلى أن أسواق المواد الغذائية واللحوم تشهد ارتفاعا ملحوظا في الأسعار،والحكومة المكلفة وفرت لحوما مدعومة بسعر 38 دينارا للكيلو.

ونوه إلى أن كمية اللحوم كانت قليلة ولم تغط احتياج المواطنين وأسعارها ليست في متناول الجميع.

وصرح بأن المشاريع ما تزال متعثرة؛بسبب عدم سداد الالتزامات المالية السابقة،مؤكدا تقديمهم لمشاريع جديدة بعد تشكيل صندوق الإعمار، ونحن كبلدية لم نتعاقد على أي مشاريع جديدة،على حد قوله.

وأفاد بأن المراكز الصحية تعاني نقصا حادا في كافة المستلزمات الطبية والأدوية.

طاهر لفت النظر إلى أن أوضاع المتضررين من إعصار دانيال ما تزال سيئة إلى الآن،على ارغم من صرف تعويضات لهم، لكنها لم تعالج المشاكل الموجودة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)

أكد أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، على ضرورة أن تعلن الحكومة الجديدة عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل المطروحة، لأن هناك كم من المشاكل كبير.

الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات تراخي في منظومة ضبط الأسعار

وقال "البرلسي" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "أزمة الكهرباء هي عنوان للأزمة وهي عرض لمرض يتعلق بالغاز وحقل ظهر وقضية الاكتفاء الذاتي من عدمه مهم يكون فيه شفافية، لأنه مفيش مكاشفة حتى لا يصل غضب المواطن لمرحلة لا نتمنى أن يصل إليه".

وأضاف "والأسعار لأن هناك تراخي في منظومة ضبط الأسعار والحكومة لا بد أن تتخلى عن فكرة الشوادر لأنه ليس دورها، ولكن لا بد أن يكون لديها منظومة قادرة على ضبط الأسعار حتى لا يتعرض للاستغلال وتوفير الأدوية في المستشفيات الحكومية وغير الحكومية وتوفير المستلزمات الطبية والأفران عادت إليها الطوابير مرة أخرى، هموم الموطن يجب أن تتحدث عنها الحكومة بشكل مفصل وليس بشكل عام وتطرح الآلية التي ستعمل بها لحلها".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 5 - 7 - 2024 في أسواق الدقهلية
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد