آخر تحديث: 1 أبريل 2024 - 1:14 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- تقام، اليوم الاثنين، أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري نجوم العراق في بغداد والبصرة والنجف، في وقت واحد عند الساعة التاسعة والنصف مساءً.ويستضيف فريق نفط الوسط على ملعب النجف الدولي فريق نادي اربيل، بينما يحتضن ملعب الميناء ديربي البصرة بين فريق نفط البصرة وفريق الميناء.

وتقام على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، مباراة النفط وضيفه فريق الكهرباء، بينما سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمباراة فريق نادي الشرطة وضيفه الحدود.ويبحث فريق الشرطة عن الفوز في لقاء اليوم من أجل معادلة الكفة مع فريق القوة الجوية الذي تعرض لأول خسارة له منذ انطلاق دوري نجوم العراق يوم أمس أمام فريق نادي دهوك الذي قدم خدمة مجانية للشرطة بفوزه وخطف ثلاث نقاط من متصدر الدوري لحد الان، ليتجمد رصيد القوة الجوية بعد الخسارة الاولى له، عند النقطة 45 بينما يمتلك الشرطة حاليا 42 نقطة والذي يبحث عن نقاط لقائه الثلاث أمام الحدود اليوم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

ويخضع ملعب فاس حاليا لعملية تهيئة وتوسعة تشرف عليها شركة SGTM، استعدادا لاستضافته كأس إفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و بحسب ما هو متداول ، فإن توسعة ملعب فاس تهم تشييد مدرجات جديدة بسعة 10 آلاف مقعد بعد إزالة المضمار ليرتفع إجمالي مدرجاته إلى 52 ألف مقعد مع تغطيتها بالكامل.

ويشترط الفيفا في لوائحه أن تكون الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم بسعة لا تقل عن 40 ألف مقعد.

وستنتقل سعة ملعب فاس الكبير من 35.000 إلى 52.000 مقعد ، و سيصبح تقريبا بنفس سعة ملعب “سان ماميس” بمدينة بيلباو الإسبانية الذي يتسع لـ53 الف مقعد.

مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو
  • ‏آزاد وعباس والشبول الأفضل في الجولة 36 لدوري نجوم العراق
  • ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم
  • اللاعب (أيمن حسين)هداف دوري نجوم العراق
  • نجوم العراق..  الجوية يطارد الشرطة المتمسك بالصدارة وثلاثة فرق مهددة بالهبوط