قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن البشرية لم تشهد بشاعة منذ الحرب العالمية الأولى كالتي تشهدها فلسطين، في الحرب على غزة، مشيرا إلى أنه من يملك قوة الردع سيفرض على الاحتلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير.

وأضاف الرئيس الجزائري، خلال لقاءه الدوري مع الإعلام المحلي، أنه لا أحد يستطيع اتهام الجزائر بالعنصرية في وقوفها مع الفلسطينيين قائلا: "تاريخنا حافل بمناصرة القضايا العادلة".



وقال تبون إن "معركة الجزائر المقبلة أن تُصبح فلسطين دائمة العضوية في الأمم المتحدة، ولن نترك ميدان هذه المعركة ولو كره من كره"، مشيرا أنه الأمل في تحقيق هذا الحلم موجود خاصة مع وجود بعض دول الاتحاد الأوروبي تؤمن بضرورة قيام دولة فلسطين.


ومن ناحية أخري قال الرئيس الجزائري، إن العلاقات مع فرنسا وصلت إلى النضج وينبغي أن يعاد لها التأسيس من جديد، دون التراجع عن أي جزئية من ملف الذاكرة.

وفى سياق أخر علق تبون على قراره السابق بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قائلا إن شهر ديسمبر ليس شهرا للانتخابات الرئاسية وأسباب تقديمها أسباب تقنية بحتة.

وأضاف أن هناك أوساط أجنبية تعاطت مع موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية بأطروحات متناقضة، إلا أن القرار جاء لأسباب تقنية فقط.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون غزة الاحتلال غزة الاحتلال عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكاميروني يتنمى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر

ه‍نأ رئيس جمهورية كاميرون، بول بيا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بعهدة جديدة، متمنيا له كل التوفيق في قيادته للجزائر.

وبهذه المناسبة عبر الرئيس الكاميروني عن أمله في العمل مع رئيس الجمهورية للارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون، التي تجمع البلدين وتعزيزها، بما يخدم مصلحة الشعبين.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس تركمانستان يُهنئ الرئيس تبون بالعهدة الثانية
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الكاميروني يتمنى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر
  • الرئيس الكاميروني يتنمى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر
  • الرئيس الكيني: إعادة إنتخاب الرئيس تبون شهادة عميقة عن التفويض والثقة الهائلة من الشعب الجزائري
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين