RT Arabic:
2024-10-03@18:59:11 GMT

أسعار الذهب تبلغ مستوى تاريخيا

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

أسعار الذهب تبلغ مستوى تاريخيا

سجل الذهب ارتفاعا قياسيا في تعاملات اليوم الاثنين في ظل مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 12:35 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 1.62% إلى 2274.70 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى في تاريخ التداولات.

وارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.

92% إلى 2250.71 دولار للأونصة، كذلك صعدت العقود الآجلة للفضة بنسبة 1.30% إلى 25.42 دولار للأونصة، بحسب بيانات وكالة "بلومبرغ".

إقرأ المزيد "أ ب": الاحتياطي الفيدرالي يتوقع 3 تخفيضات في أسعار الفائدة خلال العام الجاري

وتشهد أسعار الذهب ارتفاعا في ظل توقعات باتجاه البنك المركزي الأمريكي نحو تيسير السياسة النقدية (خفض سعر الفائدة)، والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في العالم.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد سجلت الشهر الماضي أعلى مستوى على الإطلاق، حينها بلغت العقود 2230 دولارا للأونصة، واليوم جددت العقود المستوى التاريخي المسجل.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسعار الذهب والفضة البورصات البورصات الأمريكية واشنطن

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة. 
وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

بالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب. 
تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.
يوم أمس صدرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.
قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.
انخفضت التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، حيث تقدر الأسواق حالياً احتمالات بنسبة 37%، انخفاضاً من 49% الأسبوع الماضي. وذلك بعد تصريحات من رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول مطلع هذا الأسبوع ان البنك ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة، بالإضافة إلى توقعه بخفض 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • «جولد بيلون» تكشف عن توقعات أسعار الذهب في شهر أكتوبر 2024
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود