تنظم ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنساني والفني، وفق خطة لنشر الوعى عبر الفن والحوار فى المناطق المختلفة، حيث عقد قصر الطفل محاضرة بعنوان "أنواع صعوبات التعلم" حاضرتها شيماء شوقي موضحة عسر القراءة والكتابة وعسر الحساب، واضطراب المعالجة السمعية، واضطراب المعالجة البصرية، وبجانب ذلك عقد القصر محاضرة بعنوان "وثيقة التسامح العالمية" ألقاها حسب الله أحمد موضحا تقدم الأمم بهذه الوثيقة، وجهود الدولة في وجودها في العالم، واستفاد الفرد من هذه الوثيقة، كما أعد القصر عرض مسرح عرائس أداء نيرمين البير و سهري سباق.

الأقصر.. مشروع شارع مصر 18 عربة طعام متنقلة بواجهة سياحية متميزة تحرير 23 محضر إشغال في حملة مرافق مكبرة بمدينة الأقصر

عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "الأم عماد الأسرة" ألقاها محمد أمام موضحا واجب الأسرة في مساندة الأم، والوفاء الكامل للأم ورد الجميل لها، والأم تتحمل الصعاب مع الأسرة، وتكريم الله عز وجل للأم في أكثر من مرة في القرآن الكريم، والسنة النبوية وضحت فضل الأم وقدرها في الإسلام، وفى سياق متصل عقد قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "الأم في عيون الشعراء" ألقاها الشاعر سيد صدقي متحدثا عن الأم وفضلها في الشعر، والأم وضرورة اكرامها عند الشعراء، وغياب وفقدان الأم والحزن عليها عند الشعراء.

قدم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "تعزيز قيم الإنفاق في رمضان" ألقاها محمد إبراهيم موضحا الإنفاق أمر مطلوب في كل وقت وخاصة في رمضان، والرسول الكريم يحث على الإنفاق، والمال يزيد ولا ينقص بسبب الإنفاق في سبيل الله، ونفذ القصر ورشة فنون أشغال يدوية نحت على حجر الالباستر نفذها حسان على، كما نفذ قصر ثقافة حوض الرمال ورشة فنون تشكيلية رسم حر للأطفال بإستخدام ألوان الفوماستر نفذتها سمر محمد بصحبة رواد القصر.

نظم بيت ثقافة الأقالتة محاضرة بعنوان "الحوار الثقافي ضرورة للأمن والسلم الاجتماعي" ألقاها د. عبده الضوي موضحا مفهوم الحوار الثقافي، وأهمية الحوار الثقافي في حياتنا، والحوار الثقافي ضرورة للسلم والأمن المجتمعي، كما اقيم أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي بعنوان "هيي له الروح"، ونفذت ورشة فنية عمل زينة رمضان ورسم فانوس رمضان نفذتها فاطمة عبد الكريم، وكذلك نفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة مشغولات يدوية كروشية نفذتها أسماء أحمد.

تأتي الفعاليات ضمن الأنشطة التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمعد برعاية وزارة الثقافة، بإشراف أقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأنشطة الفنية والثقافية الفعاليات والأنشطة القراءة والكتابة قصر ثقافة الطارف قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد فرع ثقافة بني سويف عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالات ثورة 30 يونيو، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فقد عقدت مكتبة الحي الثاني محاضرة بعنوان "العبور إلى الجمهورية الجديدة" ألقاها أحمد صابر مسؤول التمكين الثقافي أكدا خلالهما أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر قوتها وريادتها بعد أن عاشت أيامًا عصيبة، ونظمت مكتبة النادي الرياضي حلقة نقاشية عن "بناء الدولة الحديثة" أدارتها حنان عيد مسؤول المكتبة، موضحة خلالها أن الثورة جاءت لاستعادة هوية للشعب المصري وتأكيد وحدته الوطنية دون تمييز.  

واستكمالا للاحتفالات، تحدث أحمد أبو العلا المسؤول الثقافي ببيت ثقافة أبو صير، وهناء حسين مسؤول المكتبة العامة بقصر ثقافة بني سويف الملق خلال حلقتي نقاش عن إنجازات ثورة يونيو التي أظهرت شجاعة وعزيمة المصريين في الحفاظ على استقرار وأمن مصر وهويتها في مواجهة قوى التطرف.

ومن جانب آخر وفي ضوء الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة بني سويف، أكد شريف صلاح عضو نادي الأدب بقصر ثقافة ببا أن الثورة المجيدة أنقذت مصر من براثن الجماعات الإرهابية. كما أقيمت ضمن الفعاليات بالقصر فقرة مواهب، وورشة رسم حر عن الثورة.

وفي مكتبة الطفل والشباب، أوضح محمد عيسى المسؤول الثقافي، أن ثورة يونيو ستظل لحظة فاصلة يتذكرها التاريخ من خلال التحام الشعب مع قواته المسلحة والشرطة انتصارا لإرادة الملايين من الشعب، وشهدت الفعاليات فقرة مواهب شعر وغناء وورشة رسم عن ثورة 30 يونيو.

كما عقدت مكتبة منشأة عاصم  محاضرة بعنوان "30 يونيو ثورة شعب" تحدث خلالها ربيع محمد مسؤول المكتبة، موضحا أن ثورة يونيو هي نهاية لحالة الفوضى التي عاشتها مصر قبلها من خلال ثورة شعبية خالصة استطاعت  تصحيح المسار، وتخلل الفعاليات ورشة رسم حر عن ثورة 30 يونيو قدمتها هالة عويس مسؤول الفنون التشكيلية، مع فقرة مواهب إلقاء وغناء وإنشاد ديني.

فيما عقد بيت ثقافة الفشن لقاء حواريا عن "ثورة 30 يونيو" شارك به الشيخ أحمد سعد، وأشرف صبحي مسؤول وحدة السكان بالوحدة المحلية لمدينة الفشن وأميرة نجيب مسؤولة التثقيف بالإدارة الصحية، وأكدوا خلالها أن ثورة 30 يونيو كانت بداية لحقبة وصفحة جديدة في تاريخ الوطن، وجاءت لتؤكد أن مصر عصية على الهزيمة والسقوط مهما مر عليها من محن وأزمات. بجانب فقرة إلقاء الشعر وتقديم الأغاني الوطنية المواهب.

وقدمت مكتبة دلاص مسابقة ثقافية عن ثورة 30 يونيو، مع عرض فني الأغاني الوطنية المواهب من الأطفال، وورشة لرسم علم مصر، كما أقيمت ورش للرسم الحر عن الثورة ببيت ثقافة أبو سليم، ومكتبة طنسا بني مالو، وورشة حكي بمكتبة سمسطا بجانب ورشة فنون تشكيلية بمكتبة الحي الثاني، وعرض عرائس عن حب الوطن، وورشة رسم حر بالنادي الرياضي عن ثورة يونيو.

مقالات مشابهة

  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو