أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، أهمية موافقة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المحفزة للقطاعات الإنتاجية، لدفع عجلة الاقتصاد المصري، على نحو يتسق مع السياسات والتدابير والإجراءات التى تتخذها الحكومة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة مساهمته فى النشاط الاقتصادي والتنموي والناتج المحلي؛ باعتباره قاطرة الاستقرار والتعافي والنمو الاقتصادي المستدام، الغنى بفرص العمل المنتجة.

 توطين الصناعة 

وقال عثمان، إن إعلان الحكومة أنه سيتم إتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة لأنشطة الإنتاج الزراعي والصناعي بفائدة لا تزيد على 15٪ فى مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية؛ خطوة إيجابية لتعزيز الإنتاج المحلي الصناعي والزراعي والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن المبادرة تعزز مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في الأنشطة التنموية، لافتاً إلى أهميتها في تخفيف أعباء التمويل لخفض تكاليف الإنتاج وتحفيز التصدير واستدامة النمو الاقتصادي، استهدافًا لتوطين الإنتاج المحلي، وتعظيم الصادرات، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

وثمن عضو مجلس النواب ما أعلنه الدكتور محمد معيط وزير المالية في هذا الصدد عن زيادة الحد الأقصى لتمويل الشركة الواحدة من 75 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، ومن 112.5 مليون جنيه إلى 130 مليون جنيه للكيانات متعددة الأطراف، موضحًا أن هذه المبادرة تسرى على أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة ومصانع المناطق الحرة والجمعيات التعاونية الزراعية، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على توجيهاته المستمرة لدعم الصناعة والزراعة وتعزيز الإنتاج المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس أحمد عثمان مجلس النواب النواب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

«مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة سمير عارف، اجتماعها الشهري للوقوف على آخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين، ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع سمير عارف رئيس مجلس الإدارة، ونائبيه محيي حافظ وصبحي نصر، وعادل إسماعيل أمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكل أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة

وطالب سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأنَّ يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

واستعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الإلكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان، والتي تضم أكثر من 5 آلاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة، لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

مقالات مشابهة

  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • عبد المحسن سلامة: حل الأزمة الاقتصادية بالمشروعات الاستثمارية والإصلاحات الهيكلية
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها