دمر وحرق الاحتلال الإسرائيلي كل شيء في مجمع الشفاء قبل أن يعلن انسحابه منه، وسط مخاوف من تكرار المشهد المأساوي في مجمع ناصر الطبي.

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال انسحب من مجمع الشفاء بعد حرقه وتدميره (فيديو) الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء بعد إحراق مبانيه وتدميره كاملًا

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها قناة “القاهرة الإخبارية”، تدمير واحتراق مباني مجمع الشفاء الذي يعتبر أكبر مستشفى في قطاع غزة، وخرج تماما عن الخدمة بعد احتراق أقسامه، ووجود عدد كبير من الشهداء.

وبعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي تكشفت المجازر التي ارتكبها بحق المواطنين والمرضى الذين كانوا يتواجدون في داخل هذا المجمع بالإضافة إلى البنايات السكنية المحيطة به.

الدفاع المدني: انتشال جثة 300 شهيد من مجمع الشفاء 

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال أكثر من 300 شهيد حتى اللحظة من داخل مجمع الشفاء الطبي، ومازالت الطواقم الطبية تقوم بعملية مستمرة للبحث عن حايا وشهداء ومصابين في داخل هذا المجمع.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت صباح اليوم من مجمع الشفاء بعد حرق كل المباني، موضحًا أنه خلف وراءه الدمار الهائل والكبير في محتويات المجمع.

وأضاف أن مجمع الشفاء الطبي يعتبر المستشفى الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير جدا لكن للأسف الشديد خرج عن الخدمة بشكل كامل الآن. 

وأكد أن مجمع الشفاء كان من أكبر المباني الطبية الموجودة في قطاع غزة ويحتوي على عدد كبير من الأسرة وكل ما يخص المجال الطبي.

وأشار إلى صعوبة التعامل مع الجثث، المنتشرة في الطرقات ومحيط مجمع الشفاء، مضيفًا: “شاهدنا عددا من الجثث التي جرى الحفر وإلقاء التراب عليها، وقال المرضى في المجمع إنه كان يحتوي على عدد كبير من الجثث لكن فوجئنا باختفائها وربما يكون الاحتلال قد حفر بشكل كبير وألقى الجثث في الحفر ورمى التراب عليها”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الاحتلال مجمع ناصر أكبر مستشفى الوفد بوابة الوفد من مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل مستمرة بلبنان (فيديو)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ القصف الإسرائيلي مستمر ومتواصل حتى الآن في مناطق متفرقة من القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، موضحا أنّ قوات الاحتلال تستهدف مجددا بلدات الخيام وسهل مرجعيون ومنطقة العديسة التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برا بالأمس، لكن المقاومة الإسلامية في لبنان أفشلت هذه المحاولة.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم محاولة خامسة للتسلل برا نحو الأراضي اللبناني

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، أنّ هناك محاولة خامسة للتسلل برا نحو الأراضي اللبناني عبر بلدة عيترون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار أمس، مشيرا إلى أنّ هذه البلدة يقابلها موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، كما أنّه كانت هناك اشتباكات ضارية طوال ساعات الليل، بالتالي فشل جيش الاحتلال في الدخول إلى بلدة عيترون.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وواصل، أنّ محاولة التسلل عبر بلدة عيترون تعد المحاولة الخامسة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية اللبنانية من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنّ المحاولة الأولى كانت عبر بلدة العديسة في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، والثانية من بلدة يارون، ولكن فشلت هذه المحاولة أيضا وسقط عددا من جنود جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة
  • «الأنباء اللبنانية»: غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت وسقوط ضحايا في مجدل سلم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير وقاس في إيران
  • دمار كبير.. شاهدوا ماذا حل بمجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية بعد استهدافه
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • شهيد ومصابون في قصف زوارق الاحتلال الإسرائيلي لصيادين غرب غزة
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • شهيد جديد للجيش... العدوّ الإسرائيليّ استهدف مركزه
  • القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل مستمرة بلبنان (فيديو)
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان