تمكن أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بريدة المركزي، من إنقاذ حياة شاب تعرض لسقوط من ارتفاع عالي، تسبب له بإصابته برض دماغي مع كسر بالعمود الفقري الرقبي، أدت الى عدم القدرة على حركة الأطراف الأربعة، بإجراء تدخل جراحي عاجل استغرق ساعتين، تكلل بالنجاح.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أنه جرى إسعاف المصاب "38 عاما" إلى قسم الطوارئ وكان يعاني من رض دماغي مع كسر بالعمود الفقري الرقبي تسبب في آلام شديدة في الرقبة وعدم القدرة على حركة الأطراف الأربعة، إذ كانت مقياس القوى العضلية 3 من 5.


أخبار متعلقة الوكالات النسائية.. كوادر مؤهلة تعزز الأجواء التعبدية في العشر الأواخرأمطار وأجواء غائمة على الرياضوأفاد التجمع أنه بعد عمل الفحوصات اللازمة والتصوير بالأشعة المقطعية أفاد الفريق الطبي بقيادة استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور عبدالله الصويري، أن المريض لديه نزيف في الدماغ وكسر وخلع بالفقرتين الرقبية السادسة والسابعة وضغط خلفي على النخاع الشوكي.النخاع الشوكيوأكد أن الفريق المعالج قرر إجراء تدخل جراحي عاجل ودقيق تم فيه علاج النزيف تحفظياً، وإزالة الضغط على النخاع الشوكي الرقبي باستئصال الغضروف وتثبيت الفقرتين الرقبية السادسة والسابعة بعد رد الخلع، ليتم بعدها نقل المريض لأقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل الفرق التمريضية والتأهيلية التي أسهمت بتحسن حالة المريض واستعادة حركة الأطراف الأربعة بشكل تام والمشي، والخروج من المستشفى ولا يوجد لديه أي ضعف عصبي.
جدير بالذكر أن قسم الأشعة بالمستشفى نفذ أكثر من 126 ألف أشعة، خلال عام 2024م، متضمنة الأشعة السينية، والأشعة المقطعية، والأشعة المغناطيسية، وقياس كثافة العظام، والموجات فوق الصوتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القصيم بريدة مستشفى بريدة المركزي السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن

أعلن المصدرون الأمريكيون، عن مبيعات قدرها 282.9 ألف طن من فول الصويا من حصاد 2023/24، بما في ذلك الإلغاءات، في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، حسبما ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مؤخرًا.

ويمثل الحجم انخفاضًا بنسبة 49%، مقارنة بالأسبوع السابق، و19% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكان المشترون الرئيسيون في الأسبوع هم: الصين (77.7 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، والمكسيك (20.7 ألف طن)، وماليزيا (17.2 ألف طن).

وبالنسبة للسنة التجارية 2024/25، تم الإبلاغ عن مبيعات قدرها 101.8 ألف طن إلى وجهات غير معلنة (86 ألف طن)، وماليزيا (8.7 ألف طن)، وتايلاند (3.5 ألف طن)، وفيتنام (1.8 ألف طن)، وإندونيسيا (1.8 ألف طن).

واقترب إجمالي المحصولين المباعين، 384.7 ألف طن، من أدنى تقديرات المحللين الذين توقعوا مبيعات من 300 ألف طن إلى 700 ألف طن.

وبلغت الشحنات خلال هذه الفترة، 391.9 ألف طن بزيادة قدرها 15% مقارنة بالأسبوع السابق، و43% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكانت الوجهات الرئيسية في الأسبوع هي: مصر (113.2 ألف طن)، والمكسيك (61.5 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، واليابان (34.1 ألف طن).

مقالات مشابهة

  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • مواقع التواصل تعيد بكثافة ترويج مقطع بإيحاءات جنسية وسياسية من برنامج تلفزيوني أثار دهشة اللبنانيين
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا
  • جريمة مروعة.. لبناني قتل زوجته وانتحر ويتّم أطفاله الأربعة