شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رئيس الوزراء السويدي حرق القرآن يهدد أمننا القومي وانضمامنا للناتو، بغداد اليوم ترجمةأصدر رئيس الوزراء السويدي، اولف كريسترسون، اليوم الخميس 27 تموز 2023 ، تصريحات حول عمليات حرق القرآن واستمرارها داخل .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء السويدي: حرق القرآن يهدد أمننا القومي وانضمامنا للناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء السويدي: حرق القرآن يهدد أمننا القومي...

بغداد اليوم - ترجمة

أصدر رئيس الوزراء السويدي، اولف كريسترسون، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، تصريحات حول عمليات حرق القرآن واستمرارها داخل بلاده، كاشفا عن "قلقه" من نتائج تلك الأفعال وتاثيرها على حظوظ السويد في حماية أراضيها. 

وقال كريسترسون بحسب ما أوردت وكالة (تي تي) السويدية وترجمته "بغداد اليوم"، ان الحكومة السويدية "قلقة جداً" من تكرار عمليات حرق القرآن داخل البلاد وما ستؤدي اليه من احتمالية رفض تركيا دخول السويد الى حلف الناتو، مؤكدا ان بلاده تحاول الحصول على عضوية الحلف لحماية نفسها من غزو روسي محتمل. 

واكد رئيس الوزراء السويدي أيضا، ان العديد من الطلبات الإضافية وصلت الى قوات الشرطة الخاصة به لتنفيذ تظاهرات يقوم خلالها افراد بالتجاوز على الكتاب المقدس للمسلمين، رافضا الإجابة على أسئلة الصحفيين حول موقف حكومته من منعها.

وأثار سلوان موميكا اللاجئ العراقي موجتي غضب في أقلّ من شهر لحرق ودهس نسختين من القرآن في ستوكهولم.

وفي 28 يونيو حزيران الماضي، داس الرجل الذي يبلغ من العمر 37 عاما نسخة من القرآن قبل أن يدسّ فيه قطعا من لحم خنزير، ويحرق صفحات منه أمام أكبر مسجد في ستوكهولم.

والأسبوع الماضي، نظم تجمّعا جديدا سمحت به الشرطة السويدية، داس خلاله مصحفا ومزق صفحات منه أمام سفارة العراق.

وأثار التجمعان وتصريح الشرطة بتنظيمهما أزمة دبلوماسية بين العراق والسويد، مع طرد العراق للسفيرة السويدية، وتنديدات واسعة من دول عربية وإقليمية.

واقتحم المئات من المحتجين سفارة السويد ببغداد، للتعبير عن رفضهم للسماح بهذا النوع من التجمعات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء السويدي: حرق القرآن يهدد أمننا القومي وانضمامنا للناتو وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء السویدی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، عن عودة موجة الحر الى العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "من المتوقع بقاء الأجواء غداً الخميس مقاربة للمعدل الطبيعي الان، لكن يوم الجمعة ستكون الأجواء حارة بسبب هبوب رياح شمالية شديدة السرعة تستمر حتى عصر يوم السبت تتجاوز 40 كم في الساعة خاصة الأقسام الغربية وجنوبي شرق البلاد".

وبين ان "تلك الرياح الشديدة سوف تؤدي الى ارتفاع تصاعدي مؤقت نهار الجمعة تلامس 48 مئوية، والأجواء يوم السبت تتغير قليلاً لتتراجع الحرارة بفارق درجتين مئوية".

وأوضح الزيادي انه "سيكون هناك انخفاض مجدداً مطلع الأسبوع القادم يجعل الأجواء في النهار تقارب المعدلات 46 مئوية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة