قال المخرج عمر عبد العزيز، إنه اخرج نحو 49 عمل فني ما بين تلفزيون وسينما، وكانت بدايته في السينما وكان أول أعماله فيلم دعوة خاصة جدا، وفيه ظهر الفنان يحيى الفخراني لأول مرة كبطل. 

أعمال المخرج عمر عبد العزيز

وأشار عبد العزيز، خلال لقاءه مع الإعلامي محمد كشك ببرنامج "فوانيس رمضان" عبر إذاعة أون سبورت إف إم، اليوم الإثنين، إلى أنه كان يعتبر الفنان فريد شوقي والده الروحي، وعندما قرر تقديم فيلم دعوة خاصة جدا توجه لشوقي وطلب منه أن يمثل في الفيلم، ووافق على الفور.

إعلام إسرائيلي: إصابة أكثر من 6800 ضابط وجندي منذ 7 أكتوبر الدفاع الفلسطيني: مجمع الشفاء خرج من الخدمة بشكل كامل.. وفي صعوبة للتعامل مع الجثث

وأضاف المخرج عمر عبد العزيز، "فريد شوقي أبويا الروحي، وحصل على ربع اجره في الفيلم عشان يقدم مخرج جديد، وهو اللي سندني في بدايتي.. الفن كان مختلف". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمر عبد العزيز المخرج عمر عبد العزيز المخرج الإعلامي محمد كشك فريد شوقي عمر عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

القس أندريه زكى: «30 يونيو» خلقت نموذجاً فريدًا للمواطنة والعيش المجتمعى المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، خلال لقاء إعلامي له، إن ثورة ٣٠ يونيو أحدثت تغييراً جذرياً فى مصر وتاريخها.. وخلقت نموذجاً فريداً للمواطنة والعيش المجتمعى المشترك جعل مصر عصية على الكسر فى المنطقة العربية، وأنها قد غيرت مصر بالكامل وشكل الدولة إلى الأفضل وأنقذتها من الانهيار والسقوط بعد محاولات عديدة لإدخالها فى نفق مظلم... فما شاهدناه طوال العقد الماضى كان بمثابة زلزال قوى فى المنطقة العربية كلها حيث دخلت دول عديدة حروب أهلية مثلما حدث فى سوريا والعراق وليبيا واليمن.
وتابع، ما حدث فى مصر كان شيئاً مختلفاً تماماً فقد نجحت مصر فى خلق نموذج فريد من المواطنة والعيش المشترك وتمكن الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلق وعى مجتمعى بالمواطنة الحقيقية والعيش المجتمعى وأصبحت هناك إرادة سياسية حقيقية جادة وملتزمة تسعى لأن تكون المواطنة من عقل النخبة المثقفة إلى وعى الشعب كله.
وأضاف: أنا عائد منذ أيام من محافظة المنيا، ومن قرية زاوية سلطان.. فما رأيته بعينى هناك رسالة من صعيد مصر للعالم كله.. فقد رأيت المسلم بجوار المسيحى، والكبير بجوار الصغير سعداء بوضع حجر الأساس لبناء كنيسة جديدة.. الجميع يد واحدة وهذا بفضل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى والذى نجح فى أن يخلق وعياً مجتمعياً للمواطنة والعيش المشترك.. وأن يجعله عاماً يحقق فكرة التسامح الدينى فى أسمى معانيه.
وأوضح القس أندريه زكى أنه أصبح المواطنون المسيحيون يشاركون فى مجلس الشورى والنواب والمحليات، والهيئات النيابية، مشيراً إلى أن أوضاع المسيحيين فى مصر تعد الأفضل فى المنطقة، كما أن هناك تطورا كبيرا وملموسا، يشعر به كل مسيحى الآن، كما أن صورة الغرب تجاه مصر تغيرت بعد اهتمام الدولة بملف الأقباط.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • تامر حسني: مستغرب البنات اللي عجبتهم أغنية «سي السيد» فجأة
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • القس أندريه زكى: «30 يونيو» خلقت نموذجاً فريدًا للمواطنة والعيش المجتمعى المشترك
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة