لبنان ٢٤:
2024-10-05@12:59:17 GMT

كان يروّج المخدرات في الضاحية.. وقوى الأمن توقفه

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

كان يروّج المخدرات في الضاحية.. وقوى الأمن توقفه

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ الآتي: 

"في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورّطين بعمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيفهم، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام شخص مجهول الهويّة بترويج المخدّرات في الضّاحيّة الجنوبيّة.



على أثر ذلك، كُلِّفَت القطعات المختصّة في الشّعبة للقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد المشتبه فيه وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت من تحديد هويته، ويدعى:

ي. ش. (من مواليد عام ۱۹۹۹، لبناني)
بتاريخ 29-3-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات شعبة المعلومات في محلّة بئر العبد، على متن دراجة آليّة نوع "هاوجو" لون أحمر، تم ضبطها، إضافةً إلى ضبط كميّة من الكوكايين والماريجوانا وحشيشة الكيف، مقسّمة في طبّات بلاستيكية وأظرف، ومعدّة للترويج.

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات على عددٍ كبيرٍ من الزّبائن في الضّاحية الجنوبيّة.

أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP

 

استقبل الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس/ محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام، بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فى عدد من الملفات ذات الصلة.

وعقد الوزيران اجتماعا موسعا تم خلاله استعراض الموقف الحالى والخطوات التنفيذية لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" فى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وسبل تعزيز التعاون المشترك بما يحقق تسريع وتيرة العمل وتطبيق المنظومة بجودة عالية. حضر الاجتماع المهندس/ رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمى، والدكتورة/ هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، وعدد من قيادات الوزارتين.

وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين لتعزيز استخدام التقنيات والحلول الرقمية فى إدارة منظومة العمل بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام على النحو الذى يسهم فى تحسين أداء الشركات وزيادة الإنتاجية ودعم قدرتها على المساهمة فى الاقتصاد الوطنى؛ موضحا أن هذا التعاون يأتى فى إطار دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة التحول الرقمى فى كافة مؤسسات الدولة وتمكينها من الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية فى تطوير أعمالها.

من جانبه، أكد المهندس/ محمد شيمى حرص الوزارة على تطوير أساليب الإدارة وتعزيز الحوكمة بالشركات التابعة، وميكنة نظم العمل باستخدام التقنيات المعلوماتية الحديثة والمعايير الرقمية، مع تجهيز وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتدريب العاملين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ونظم العمل المميكنة، بما يسهم فى الارتقاء بمنظومة العمل ورفع كفاءة الإنتاج وتدفق البيانات بسرعة ودقة عالية.

مقالات مشابهة

  • غارتان عنيفتان جدّاً... العدوّ الإسرائيليّ يستهدف الضاحية الجنوبيّة (فيديو)
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • تقرير عن الضاحية الجنوبيّة... لماذا لم تعدّ آمنة لقيادات حزب الله؟
  • وزير الاتصالات يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا
  • الأمن يوقع 3 تشكيلات عصابية احترفوا تجارة المخدرات
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • ضبط متهم بترويج أقراص الهلوسة في طرابلس ومداهمة مخزن خمور في طبرق
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • قصف عنيف يطال الضاحية.. إنفجارات تُسمع وهذه آخر المعلومات