صحافة العرب:
2024-10-02@03:53:48 GMT

هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟ صحة وطب

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟ صحة وطب

صحة وطب، هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟،يفقد كل منا من 50 إلى 100 شعرة فى المتوسط كل يوم، على مدار عام ، كان هذا ما يقرب من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟

يفقد كل منا من 50 إلى 100 شعرة فى المتوسط كل يوم، على مدار عام ، كان هذا ما يقرب من 30000 شعرة، ونعلم جميعًا أن عوامل مثل النظام الغذائي وخيارات نمط الحياة ، وحتى الإجهاد ، يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر ، وبالطبع تلعب الجينات دورها أيضًا، ولكن ماذا عن الطقس البارد أو الحار ، هل هناك أي حقيقة في الشائعات بأن أي نوع من الطقس يمكن أن يجعلك تتساقط بشكل أسرع من المعتاد؟ .. هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية بحسب موقع Belgravia.

الدورات الطبيعية لنمو الشعر كشفت دراسة أجراها مستشفى جامعة زيورخ أننا في الواقع نفقد أقل كمية من الشعر خلال أشهر الشتاء، الميلاتونين المسئول عن جعلك تشعر بالنعاس خلال أيام الشتاء القصيرة والمظلمة ، ينظم أيضًا دورات نمو الشعر ، مما يحفز المزيد من النمو خلال فصل الشتاء.

هناك بعض جوانب الطقس البارد التي يمكن أن تؤثر سلبًا على شعرنا ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقط الشعر غير المكتمل. يمكن أن تؤدي فروة الرأس الجافة الناتجة عن التدفئة المركزية والطقس البارد إلى شعر هش ، في حين أن الاحتكاك الناتج عن شد أو خلع القبعات الضيقة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى قطع أو كسر الشعر الهش أو التالف بالفعل.

أفضل طريقة للعناية بشعرك خلال أشهر الشتاء هي معالجة فروة رأسك وشعرك بمنتجات مصممة لحمايته من البرودة وآثار الجفاف للتدفئة المركزية. تقوي زيوت الشعر المغذية الشعر وتجعله أكثر مرونة.

ارتفاع درجة الحرارة عندما ترتفع درجة الحرارة في الخارج ، فيجب أن تضع في اعتبارك أن معظم الناس يتساقط المزيد من الشعر لديهم بشكل طبيعي خلال الطقس الدافئ بسبب الحرارة والرطوبة واشعة الشمس الحارقة.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يؤثر الطقس الحار على صحة شعرك؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024

كتب- محمد فتحي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس اليوم الاثنين 2024-9-30، على كافة أنحاء محافظات الجمهورية.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود طقس اليوم الاثنين 2024-9-30 معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وبحسب الهيئة، فإن درجات الحرارة على القاهرة تتراوح بين 33 و32 درجة، وتصل لـ 28 درجة على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 33 و38 درجة على المناطق الجنوبية.

وتوقعت الهيئة بوجود اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتصل سرعات الرياح لـ 70 كيلو متر في الساعى وارتفاع الأمواج يصل لـ 4 أمتار.

في سياق متصل، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يسود خلال الـ5 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

ووفقا للهيئة، فإن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكدت أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة