قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، إن العملية العسكرية الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، تخالف قواعد القانون الدولي، والاحتلال لم يقدم أي دليل على استخدام الفصائل الفلسطينية مجمع الشفاء ساحة للقتال.

توثيق قتل 13 طفلا

وأضاف «المغبط»، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا «وثقنا قتل 13 طفلا على الأقل، وإعدامات واعتقالات تعسفية للفلسطينيين بمحيط مجمع الشفاء، وأكثر من 300 شهيد حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي على المجمع».

وأكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أنه لا مبرر للجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بمجمع الشفاء الطبي، ويجب إيلاء اهتمام أكبر للتحقيق في الأوضاع بقطاع غزة منذ أحداث 7 أكتوبر، وعلى مجلس حقوق الإنسان إصدار قرار يدين الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرصد الأورومتوسطي القاهرة الإخبارية مجمع الشفاء الفصائل الفلسطينية الاحتلال مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • براد بيت يريد طفلاً من حبيبته.. فهل تلجأ للتلقيح؟
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح