آخر تحديث: 1 أبريل 2024 - 11:33 ص  بغداد/ شبكة أخبار العراق- تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، دعوة من وليّ العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ، أن “السوداني، تلقى دعوة رسمية من وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة في أواخر شهر نيسان المقبل”.

وأشار الأمير محمد بن سلمان، في رسالة بعثها لرئيس مجلس الوزراء، إلى “العلاقات الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بالعراق، وأنّ مشاركة السوداني سيكون لها الأثر الطيب في إنجاح أعمال الاجتماع”.يُذكر أن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سيُعقد في مدينة الرياض للمدة من 28-29 نيسان المقبل، وسيتناول عدداً من الموضوعات والقضايا الدولية، ومناقشة التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاقتصادی العالمی

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)

كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي.

الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو) الوزراء يكشف الهدف من قرار غلق المحلات التجارية العاشرة مساءً

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء،"اجتماع اليوم جاء في إطار تحضيرات المنتدى الذي يعقد في شهر نوفمبر، مصر تستضيف المنتدى وتجري عملية تنسيق وثيقة مع برنامج الأمم المتحدة".

تحضيرات المنتدى الحضري العالمي 

وأضاف "ويغطي من خلال فعاليته وموضوعاته تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة ومحاولة إيجاد وضع للمبادرات المحلية لموجهة التداعيات الدولية وتطبيق برامج التنمية ويفترض أن يركز على المبادرات المحلية على مستوى المدن والجماعات".

وتابع "سيكون هناك أهمية خاصة بالتنسيق مع الأمم المتحدة ونسعى إلى تنظيمه بأحسن صورة ممكنة ورئيس الوزراء تابع كل أمور انعقاده وسيكون في القاهرة وسيتم متابعة كافة الإجراءات وسيتم إخراجه في أحسن صورة ممكنة".

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يؤكد أهمية الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية، والمضي في استكمال نظام الأتمتة للكمارك
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين