عربي21:
2024-10-05@15:38:15 GMT

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

جدد بابا الفاتيكان فرنسيس، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في رسالة قرأها الأحد بمناسبة "عيد القيامة".

وعبر فرنسيس عن حزنه للقتل والدمار في حرب غزة وكرر دعوته لوقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وناشد بابا الفاتيكان، المجتمع الدولي مرة أخرى بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلا في كلمته "أدعو مجددا لضمان إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع".



البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رسالته بعيد الفصح.. شاهد ما قالهhttps://t.co/2LsLH5PgkO — CNN بالعربية (@cnnarabic) March 31, 2024


وأضاف "كم من المعاناة نرى في عيون الأطفال. هؤلاء الأطفال قد نسوا كيف يبتسمون في أراضي الحرب تلك. وبنظراتهم يسألوننا: لماذا؟ لماذا كل هذا الموت.. لماذا كل هذا الدمار؟ الحروب ما هي إلا عبث وهزيمة".

يذكر أن بابا الفاتيكان دائما ما يركز في رسالته على الشؤون الدولية والحديث عن مناطق النزاعات والأحداث الساخنة، وشمل حديثة الحرب الأوكرانية الروسية، والوضع في سوريا ولبنان وأرمينيا وأذربيجان وهايتي وميانمار والسودان ومنطقتي الساحل والقرن الأفريقيتين والكونغو وموزمبيق.

ودعا فرنسيس إلى عدم الاستسلام لمنطق الأسلحة وإعادة التسلح، وقائلا: "السلام لا يُصنع بالسلاح أبدًا، بل بالأيدي الممدودة والقلوب المفتوحة".

البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رسالته بعيد الفصح.. شاهد ما قالهhttps://t.co/2LsLH5PgkO pic.twitter.com/edqTLzc5SS — CNN بالعربية (@cnnarabic) March 31, 2024


وفى وقت سابق قام البابا فرنسيس بغسل وتقبيل أقدام 12 امرأة في أحد سجون العاصمة الإيطالية روما، ضمن طقوسه المتبعة قبيل "عيد القيامة" وما يسمى مراسم "خميس العهد" التقليدية.

البابا فرنسيس يغسل ويقبل أقدام 12 امرأة في أحد سجون العاصمة الإيطالية #روما، ضمن طقوسه المتبعة قبيل #عيد_الفصح#نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/QLrMkqwZyN — Independent عربية (@IndyArabia) March 28, 2024
وعانى البابا فرنسيس (87 عاما) من مشاكل صحية في الأسابيع القليلة الماضية مما اضطره إلى الحد من التحدث في المناسبات وإلغاء بعض ارتباطاته بـ"يوم الجمعة العظيمة" عندما قرر عدم المشاركة في موكب في الكولوسيوم بروما قبل الحدث بوقت قصير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم غزة المساعدات البابا فرنسيس غزة البابا فرنسيس المساعدات وقف النار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فوری لإطلاق النار فی البابا فرنسیس

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا والتزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الجنوب اللبناني وأدى إلى سقوط شهداء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في عين التينة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، حيث بحث الثلاثة الأوضاع المصيرية التي يمر بها لبنان بعد العدوان الإسرائيلي.

وشدد ميقاتي على أهمية الوحدة اللبنانية في مواجهة هذا العدوان وتضامن الشعب اللبناني خاصة في احتضان العائلات النازحة من الجنوب والضاحية والبقاع، مشيدًا بجهود الحكومة في هذا المجال.

كما دعا ميقاتي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والتلبية العاجلة لمتطلبات خطة الدعم التي طرحتها لجنة الطوارئ الحكومية، لا سيما في ظل إصرار العدو الإسرائيلي على إطالة أمد العدوان.

وشدد رئيس الحكومة على التزام لبنان بما تم الإعلان عنه خلال الاجتماعات التي عقدت في الأمم المتحدة من قبل الدول المعنية منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي واليابان والمملكة العربية السعودية وقطر وألمانيا وأستراليا وكندا وإيطاليا.

وختم ميقاتي بتأكيد ضرورة ارسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني للقيام بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس: حراسة الأرض المقدسة واجب أوكله الرب للإنسان
  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب